أخبار عاجلة

اتّحاد المعلّمين العرب من تونس:  نقف إلى جانب المعلّمين في لبنان لتحصيل حقوقهم المشروعة

بوابة التربية: عقدت الهيئة التشاورية والأمانة العامّة لاتّحاد المعلّمين العرب اجتماعاتها يومي ٢٧ و٢٨ كانون الثاني 2023 في مدينة الحمّامات التونسيّة في ظروف صعبة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا في جُلّ الأقطار العربية  تحت شعار: “دورة الأستاذ هشام نمر مكحّل”

وبروح أخوية عالية وبمسؤولية كبيرة تمّ فيها تدارس الوضع التربويّ العام وكيفية تطوير أداء اتّحاد المعلّمين العرب لمواجهة التحديات.

وأعرب الاتّحاد باسم المعلّمين العرب كافة عن موقفه الراسخ إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله الدؤوب حتّى تحرير أرضه وعاصمته القدس، كما جدّد العهد على أنّ المعلّمين العرب أمناء على جبهة التربية والتعليم والأجيال الواعدة في مواجهة المطبّعين الساقطين على أعتاب العدو الصهيو-أمريكي، وأكّد المجتمعون على تفعيل لجنة المعلّم العربي لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأعلن الاتّحاد  عن وقوفه إلى جانب المعلّمين في لبنان لتحصيل حقوقهم المشروعة لحياة كريمة؛ تضمن لهم الاستمراريّة في أداء رسالتهم التعليميّة وتُخفّف عنهم أعباء الحصار والأزمات التي يتعرّض لها لبنان المقاوم وتحفظ العملية التربويّة والتعليميّة.

وشدّد الاتّحاد على موقفه الداعم للإصلاحات وتطوير المناهج التربوية بما يتماشى مع الاستحقاقات واحتياجات كلّ قطر عربي ويحافظ على القيم الأصيلة لمجتمعنا العربي.

ووجّه الاتّحاد نداءً إلى الحكومات العربية بضرورة رفع ميزانيات وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للمعلّمين، وحذّر من تدخلات الجهات المدعومة خارجيًا في العملية التربوية لا سيما في تطوير المناهج والبرامج التربوية والتعليمية وتدريب المعلّمين.

وتوجّه المجتمعون بالشكر والتقدير  للجامعة العامة للتعليم الأساسي ووزارة التربية في تونس على استضافتهم  للفعالية، وأجمعوا على مساندة الاتّحاد العام التونسي للشغل في حراكه لإنقاذ بلده تونس الخضراء.

 

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *