أخبار عاجلة

اجتماع نقابات واتحادات المدارس في وزارة التربية يحدد المواد الإختيارية ومواعيد الإمتحانات

بوابة التربية: عقدت نقابات واتحاد المدارس الخاصة في لبنان اجتماعا في وزارة التربية بحضور وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ومدير عام التربية عماد الاشقر ورئيسة دائرة الامتحانات امل شعبان بالاضافة الى الاب يوسف نصر ممثلا اتحاد المدارس الخاصة  ونقيب المدارس الخاصة في الأطراف ربيع بزي وممثل نقابة المدارس الاكاديمية  وعدد من ممثلي المدارس في لبنان.

وقد بحث المجتمعون كل ما يتعلق بالامتحانات للشهادة الرسمية للعام الحالي واقتراح التعديلات عليها.

وقد ادلى المجتمعون بارائهم مبينين المحاذير  وأكدوا جميعا على حسم هذا الموضوع في اقرب فرصة ممكنة لتتمكن المؤسسات التربوية التكيف مع مقتضيات اي تعديل مقترح ضمانا لحق طلابها في التأهيل الجيد والعادل .

وأكد المجتمعون احقية الاسراع في انجاز ملف دعم المدارس بمبلغ ٣٥٠ مليار لافتين النظر إلى ان المدارس تعاني وانها مهددة بخطر الاغلاق او التعثر في افتتاح العام المقبل.

وأعرب رؤساء النقابات ورئيس الاتحاد والمجتمعون عن  ثقتهم ودعمهم لمسيرة الاصلاح التي يقودها الوزير والمدير العام داعين الى تعزيز التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص بما يضمن استمرار الخدمة الجيدة وديمومة تطورها.

وعلم موقع “بوابة التربية” أن الأجوبة على أسئلة ممثلي المؤسسات التربوية، التي طرحت في الإجتماع، جاءت كالتالي: يتم تحديد إمتحانات الشهادة الرسمية في الأسبوع الأخير من شهر حزيران، وسوف تكون امتحان الشهادة المتوسطة يومين فقط. على أن تكون مواد واسس التصحيح، مدروسة وتراعي الوضع العام كما حصل  العام الماضي.

على أن تحتسب العلامة المدرسية وتكون جزء من علامة  الشهادة الرسمية، ١٠ بالمئة من المجموع العام ترسل على مرحلتين؛ نتائج الفصل الأول والفصل الثاني ومن ثم الفصلين الآخرين، علما انه سوف تستثنى المدارس من وضع العلامات المدرسية التى تعتمد الموافقة الاستثنائية او المدارس التي حصلت على مرسوم ولم تحصل على مباشرة تدريس للعام الحالي.

وبالنسبة إلى المواد الاختيارية: سوف يتم ارسال link الى المدارس (من برنامج الوزارة – افادات ما قبل السنتين) والمدرسة تختار المادة التي يحبذها الطالب.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *