أخبار عاجلة

اساتذة المهني اعتصموا في بئر حسن: لا للعودة دون تحقيق المطالب

بوابة التربية: نفذ اساتذة التعليم المهني والتقني بمشاركة عدد من الطلاب، وقفة احتجاجية صباح اليوم  أمام مجمع الرئيس نبيه بري المهني والتقني بئر-حسن، رافعين الصوت صوناً للكرامة و”المطالبة بحقوقنا ورفضا لتهميش التعليم المهني”.

وأكّد المعتصمون خلال الوقفة على مواصلة الاضراب حتى تحقيق كافة المطالب.

وللمناسبة ألقى الأستاذ رامي سلوم كلمة الاعتصام، وجاء فيها:

في البدء اسمحوا لي بإسم اساتذة مجمع دولة الرئيس نبيه بري الفني بتوجيه تحية اكبار واعزاز الى كل استاذ انتفض صونا لكرامته ودفاعا عن لقمة عيشه والى الاساتذة الذين تكبدوا عناء الانتقال لمشاركتنا في هذه الوقفة الاحتجاجية.

وتابع: مضى اشهر على اضراب الاساتذة في التعليم الرسمي والسلطة في تقاعس عن تقديم حلول تنصف الاساتذة وتنقذ العام الدراسي، يترافق ذلك مع كارثة معيشية وصحية.

هل تعلمون السبب؟ ان هذه السلطة تتآمر على التعليم الرسمي، تتآمر على المدرسة الرسمية، كما انها تضلل الرأي العام وتدعي انها اقرّت المطالب في حين ان كل ما يصدر لا يعدو سوى ذر الرماد في العيون.

وقال: نجتمع اليوم لنعبر عن رفضنا تهميش التعليم المهني والتقني، هذا القطاع الحيوي في كافة بلدان العالم إلا في بلد الاشعاع والنور لبنانز

نجتمع اليوم لندافع عن كرامتنا ومن اجل المطالبة بتأمين العيش الكريم لعوائلنا، ولرفع الصوت عاليا “لا للعودة لا للعودة دون تحقيق المطالب”، ومن هنا نقول للحكومة ووزيرها اسمعوا جيدا: “لا يا سادة كرامتنا خط احمر ولن نسمح لأحد بالمساس بلقمة عيشنا”.

وتوجه سلوم برسالة لرابطة التعليم المهني، وقال: ارجعوا لأسس العمل النقابي والرجوع الى القواعد وان تكونوا صوتا لنا وان لا تهادنوا السلطة وان تدافعوا عن مطالبنا.

كما توجه لأهالي الطلاب ودعاهم للوقوف “معنا صفا واحدا دفاعا عن حق ابنائهم بالتعلم حيث تحرمهم هذه السلطة هذا الحق بتجاهلها مطالب الاساتذة”.

وختم: ان معركتنا ليست فقط للدفاع عن حقوقنا انما معركة الدفاع عن التعليم الرسمي تعليم الفقراء. ونقول للجميع مطالبنا واضحة وهي :

1- تحديد سعر صيرفة خاص بالاساتذة لا يتجاوز 20000 ل.ل. لحين تصحيح الرواتب

2- الاستشفاء ثم الاستشفاء ودعم تقديمات تعاونية الموظفين

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الإشتراكي: لإعادة النظر بكل السياسة المتبعة في تراخيص الجامعات الخاصة

بوابة التربية: صدر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي  البيان التالي: “إنّ الحزب التقدمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *