أخبار عاجلة

استقالات من رابطة الثانوي

بوابة التربية: أعلن كل من الأساتذة: جوسلين الخوري، مارلين بيطار، وفادي معكرون، أعضاء رابطة التعليم الثانويِّ الرسميِّ، في بيان، استقالتهم من الرابطة، لمخالفتهم  قرار الأغلبية، وجاء في بيان الاستقالة:

بعد النقاشات الطويلة وتعدُّد الآراء بشأن توقيت الإضراب خلال الاجتماع الأخير للرابطة يوم السبت ١١ كانون الأوَّل ٢٠٢١، تمَّ الاتِّفاق بغالبيَّة الأعضاء على إعلان الإضراب وعدم العودة إلى الثانويَّات ابتداءً من نهار الثلاثاء ١٤ كانون الأوَّل ٢٠٢١، لا الإثنين ١٣، إفساحًا في المجال أوَّلًا لإمكانيَّة إيجاد حلٍّ نهار الإثنين عبر زيارة معالي وزير التربية لفخامة رئيس الجمهوريَّة، والسماح ثانيًا للأساتذة بإعطاء الدروس للطلَّاب لعطلة الميلاد الطويلة. إلاَّ أنَّنا تفاجأنا بتعميم ونشر بيان للرابطة، أقلُّ ما يقال فيه أنَّه مُعَدٌّ ومعلَّب، يخالف ما تقرَّر خلال الاجتماع بالأكثريَّة، بالإضافة إلى أنَّه سياسيٌّ بامتياز، يصوِّب السهام على فخامة رئيس الجمهوريَّة ويحمِّله المسؤوليَّة بدلًا من أن يحمِّل المسؤوليَّة إلى مَن يعرقل فعلًا انعقاد مجلس الوزراء. وهذا كلُّه أتى خلافًا لما تمَّ التداول به خلال اجتماع الرابطة الَّتي أجمعت على عدم تضمين البيان أيَّة رسالة سياسيَّة، إذ إنَّ هدف الرابطة هو الحصول على مطالب الأساتذة المحقَّة دون الانجرار إلى الخلافات السياسيَّة الحاصلة. وهي ليست المرَّة الأولى الَّتي يتمُّ فيها تمرير البيان من دون مناقشته بصيغته النهائيَّة. مع العلم أنَّ فخامة رئيس الجمهوريَّة لم يرفض توقيع المرسوم إنَّما دعا إلى انعقاد مجلس الوزراء من أجل توقيع المراسيم وإقرارها ضمن الأُطُر الصحيحة.

إزاء ما تمَّ، وبانتظار انتخاب رابطة جديدة، يهمُّنا أن نوضح بأنَّنا نعتبر أنَّ قرارات الرابطة السياسيَّة لا تمثِّلنا، ومن هنا نحن غير معنيِّين بأيِّ بيان سياسيٍّ يصدر عنها، انطلاقًا من حرصنا الدائم على تحصيل حقوقنا جميعًا كأساتذة بالطرق القانونيَّة وكما يتطلَّب العمل النقابيُّ.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …