أخبار عاجلة

استنكار للإعتداء على مدير معهد برجا

%d8%b1%d8%a7%d8%a8%d8%b7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%87%d9%86%d9%8a

 

بوابة التربية- لبنان

دانت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان، في بيان، الاعتداء الذي تعرض له مدير معهد برجا الفني حامد الجوزو، وشجب مكتب التربية والتعليم في الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب بشدة الاعتداء.

 

وكان إعتدى عددٌ من الشبان، صباح الأربعاء 30-11-2016، على مدير المعهد الفني في برجا حامد الجوزو، نجل مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، أثناء دخولهم حرم المهنية. وعند محاولة الجوزو إخراجهم، قاموا بضربه على وجهه، ما أدى إلى إصابته في أنفه، وتمَّ نقله إلى مستشفى سبلين الحكومي للمعالجة. وعلى الفور، حضرت الأجهزة الأمنية وفتحت تحقيقاً بالحادث.

 

هذا وينفذ طلاب المعهد عند الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر يوم الخميس، إعتصاماً احتجاجياً في المعهد إستنكاراً لهذا الإعتداء، والمطالبة بملاحقة ومعاقبة الفاعلين.

 

ووضعت الرابطة  “هذا العمل برسم المعنيين”، وناشدت وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب والمدير العام للتعليم المهني والتقني احمد دياب “الايعاز لمن يلزم لملاحقة المعتدين بالاطر القانونية حرصا على عدم تكرار هذه الاعمال الهمجية”.

 

وأعلنت الرابطة انها “لن تقف مكتوفة اليدين امام التطاول على كرامة الاساتذة في اي موقع وظيفي كانوا”. ودعت الى عقد اجتماع طارىء للهيئة الادارية يوم غد الخميس الساعة الثالثة والنصف لاتخاذ الخطوات المناسبة”.

وشجب مكتب التربية والتعليم في الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب بشدة، الاعتداء على مدير مهنية برجا الفنية حامد الجوزو، ورأى ان “هذا العمل مرفوض ومستنكر ضد صرح تربوي اكاديمي”.

ودعا “الاجهزة الامنية والقضائية الى اجراء تحقيق جدي وفعال، وعدم التهاون في التطاول او الاعتداء على الجسم التربوي والاكاديمي، والعمل على محاسبة الفاعلين وانزال اشد العقوبات في حقهم”.

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …