أخبار عاجلة

اعتصام لمتعاقدي اللبنانية أمام السرايا: أين الوعد بإدراج ملف التفرغ في مجلس الوزراء؟

جانب من أعتصام المتعاقدين أمام السرايا (بوابة التربية)

بوابة التربية: نفذت اللجنة التمثيلية للاساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، إعتصاماً حاشداً أمام مدخل السرايا الحكومية بالتزامن مع إنعقاد جلسة مجلس الوزراء للمطالبة، بإقرار ملف التفرغ، والقى د. فريد عثمان كلمة اللجنة جاء فيها:

مرت سنوات طويلة ونحن نقف في الساحات وعلى جنبات الطرقات، لنذكر بأن الجامعة اللبنانية التي خرجت وأردفت الوطن لبنان والعالم، بكفاءات من اختصاصات متعددة التي كانت قد رفعت اسم لبنان عاليا بأنها تنزف وما زالت وأن هناك من لا يبالي بمشاهدة سقوطها وانهيارها.

ووقفتنا اليوم كما غيرها وقفة عز لأننا ندافع عن جامعة الوطن ووقفة عار على هؤلاء الذين أرادوا إذلالنا بهذه الطريقة. وكأن المراد منا أن نترك الجامعة للمجهول، ونحن نرد ونقول لا وألف لا لن نترك الجامعة التي تتلمذنا فيها على أيدي أساتذة تعلمنا منهم أن هذه الجامعة ركن أساس، فإذا انهارت، انهار معها الوطن. ونقول لكل من يشكك بانتمائنا للجامعة أننا ما زلنا ها هنا في لبنان وبالرغم من كل الأزمات فإننا صامدون، والواجب مد اليد لها ولنا.

جئنا اليوم لنخاطب كل مسؤول:  كيف لك أن تشهد على انهيار جامعة الوطن دون التدخل لانقاذها؟ كيف ترضى بأن يكون مستقبل عشرات آلاف الطلاب مجهولاً؟ وهم من أفضل طلاب لبنان واختاروا الجامعة اللبنانية لمستواها التعليمي الذي يعرفه القاصي قبل الداني.

البعض، كما يتضح لنا، يسعى الى تهميش الجامعة عمداً من خلال إفراغها من كادرها التعليمي والاداري عن طريق عدم إقرار ملفاتها وعلى رأسها ملف التفرغ. فإن هذا الملف يشكل العصب الاساسي للجامعة الذي يبقيها صامدة في وجه كل ما يعصف بها.

نتوجه من دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب الميقاتي ونقول: يا دولة الرئيس كنت قد وعدتنا بأن تدرج ملف التفرغ على جدول أعمال مجلس الوزراء قبل بداية آذار وها نحن في منتصف آذار لا زلنا ننتظر ادراج الملف.

أيها السادة رؤساء ووزراء ونواب ومسؤولون وأحزاب، هل ستقفون وقفة المتفرج وأنتم تشاهدون تشرد عشرات الآلاف من الطلاب والأساتذة، وإقفال فروع من الجامعة اللبنانية وإلغاء أقسام أكاديمية بأكملها؟

وهل أن منصب عميد من هنا أو اسم عميد من هناك يستأهل كل هذا الانتقام منها ومن طلابها وأساتذتها وتهجير ما يزيد عن ألف وخمسمئة أستاذ؟

نتوجه الى مجلس الجامعة المكون من رئيس الجامعة ووزير التربية ونثني على كل الجهود التي قاما بها والتي أفضت الى وصول ملفنا الى مجلس الوزراء، ونطالبهما بمتابعة العمل للمساهمة في ممارسة الضغط على الأطراف المشاركة في الحكومة وكسب تأييدها لاقرار التفرّغ فوراً أو تحميلها مسؤولية حجب التفرّغ.

أيها السادة ما زال التاريخ ينتظركم ليسجل لكم هذا الإنجاز النوعي ألا وهو إنصاف جامعة الوطن طلابا وأساتذة وموظفين عبر إقرار ملف التفرغ اليوم قبل الغد تأكيداً منكم أن الجامعة كانت وما زالت الركن الأساس في بناء ووجود الوطن.

عشتم وعاشت الجامعة اللبنانية وعاش وطننا الغالي لبنان

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *