أخبار عاجلة

اعتصام ولقاء حاشد لمتعاقدي المهني في الشمال: لن نكون لمن يريد ربط نزاع

بوابة التربية: عقد لقاء واعتصام للساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني في الرابطة الثقافية في طرابلس، ولوحظ مشاركة لافتة من قبل المتعاقدين في لقاء الرابطة الثقافية الذي اقيم قبل ظهر اليوم الثلاثاء في 1 شباط 2022.

وفي خلال اللقاء تناوب على الكلام عدد من الأساتذة المتعاقدين، وتم شرح أوضاعهم الإجتماعية والمعيشية، والأوضاع افقتصادية السيئة.

ودعا الأساتذة إلى: إقرار دفع بدل النقل للمتعاقدين، دفع المنحة الاجتماعية وغيرها من  المطالب الأخرى التي دعا إليها المتعاقدون في القطاعات كافة، مؤكدين استمرارهم في الإضراب المفتوح حتى تحقيق كامل المطالب.

وأكدوا أن تأمين حقوق الأساتذة المتعاقدين والتي تعد من ابسط مقومات المعلم، ولا تعطيه حياة كريمة وتنشله من الإذلال الذي يعيشه كل يوم. ,شاروا إلى انه وعلى الرغم من بساطة المطالب، فإن المتعاقدين لن ينالوها “اذا لم نكن يداً واحدة وقلب واحد وكلمة فاعلة وصرخة مدوية في من يريد ان يشرذم موقفنا ويجعلنا مشتتين ليهون عليه اقتناصنا وضرب تضامنا”.

وفي رد على بيان رابطة التعليم المهني والتقني، قالوا: “لن نكون لمن  يجعلنا ربط نزاع ويأخذنا رهينة لحقوقه عندما يريد هو”.

كما نفّذ الأساتذة المتعاقدون في التعليم المهني والأساسي والثانوي ولليوم الثاني على التوالي إعتصاما أمام سرايا الهرمل. وأكد الأساتذة إستمرارهم بالإضراب المفتوح والإعتصام حتى تحقيق مطالبهم المشروعة كافة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي عرض مع البنك الدولي أسباب توقف القرض والهبة الدوليين لصالح التربية

بوابة التربية: تابع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي برنامج زيارة العمل إلى واشنطن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *