أخبار عاجلة

الأساتذة المتمرنون يلتقون الحريري الثلاثاء للمطالبة بالدرجات الست

من اعتصام الأساتذة المتمرنين في وسط بيروت

 

يلتقي وفد من اساتذة التعليم الثانوي المتمرنين في كلية التربية في الجامعة اللبنانية، عند الخامسة من بعد ظهر الثلاثاء 19-12-2017) رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، للمطالبة بالدرجات الست، وبناء عليه تم إلغاء الإضراب الذي كان مقرراً الثلاثاء.

وكان الأساتذة نفذوا، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، إعتصاما امام السراي الحكومي، وتم قطع الطريق لبعض الوقت، للمطالبة بحقهم في الحصول على الست درجات التي لحظتها سلسلة الرتب والرواتب للأساتذة الثانويين إسوة بزملائهم بالتعليم الثانوي، علاوة على حث المسؤولين على الإسراع في تحويل رواتبهم المستحقة كاملة قبل الأعياد المجيدة.

التيار المستقل

من جهته، اصدر التيار النقابي المستقل بياناً أعلن فيه تضامنه مع مطالب الأساتذة، وجاء في البيان:

لكم يا مستقبل التعليم الثانوي يا أيها الأساتذة الناجحون في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، انتم من حققتم نجاحكم بكفاءتكم وعرق جبينكم، لستم ملزمين بشكر أحد، انتم أصحاب حق وعلى السلطة احقاق هذا الحق دون منة من أحد، عليكم انتزاع هذا الحق مرفوعي الرأس، لأننا تعودنا مع هذه السلطة وأحزابها أن الحقوق تنتزع ولا تستجدى.
كل الدراسات القانونية أثبتت حقكم بالدرجة ١٥ على السلسلة الجديدة بالاضافة للست درجات( حسب القانون ٤٦/٢٠١٧)، لماذا هذه المماطلة ولماذا ترفض هذه السلطة اقرار هذا الحق؟؟ الا يكفي هذه السلطة ما سببته من ضرر كبير بتأخير دخولكم الى كلية التربية سنة كاملة، مما أدى الى تأخير دخولكم الى ملاك التعليم الثانوي  سنة كاملة؟؟
ان التيار النقابي المستقل يدين سلوك هذه السلطة وأحزابها ويحملها مسؤولية كل الأضرار التي اصابت وستصيب هؤلاء الأساتذة الجدد ( ٢١٧٠ استاذ واستاذة)، كما يطالب هذه السلطة باحقاق كامل حقوق هؤلاء الأساتذة دون تأخير .
ان التيار النقابي المستقل يأسف للاهمال الذي تمارسه قيادة رابطة الثانوي تجاه قضية هؤلاء الأساتذة المحقة وذلك بعدم تبني هذه الرابطة لتحرك هؤلاء الأساتذة، علماً أن هؤلاء الأساتذة أصبحوا جزءاً من هذه الرابطة، وعلى الرابطة تحمل كامل مسؤولياتها تجاههم، اما الطامة الكبرى فهي أن تصبح مهمة العمل النقابي تبرير السلطة وسياساتها على حساب حقوق الناس وكراماتهم، طالما طالب التيار النقابي المستقل بالتزام القرار النقابي المستقل وتحريره من الوصاية السياسية لمواجهة السلطة من أجل انتزاع الحقوق والحفاظ على العزة والكرامة.
ان التيار النقابي المستقل التزم ويلتزم قضية هؤلاء الأساتذة الجدد ايماناً منه بأحقية هذه القضية كما يعد هؤلاء الأساتذة بأن مناضليه سيكونون في مقدمة أي تحرك ولن يتراجعوا الا بتحقيق كامل الحقوق.
ان التيار النقابي المستقل يدعو كل مناضليه للمشاركة في اعتصام الاثنين والثلاثاء في ١٨ و١٩ كانون الأول الجاري الساعة العاشرة صباحاً في ساحة رياض الصلح ( طبعاً من استطاع لذلك سبيل بسبب عدم دعوة الرابطة للاضراب في الثانويات الرسمية).

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *