أخبار عاجلة

الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب في ذكرى يوم الأرض

بوابة التربية: أكدت الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب في ذكرى يوم الأرض، موقفها الراسخ إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني المجاهد في نضاله الدؤوب حتى التحرير والنصر، وقالت في بيان:

تهل علينا اليوم الذكرى السادسة والأربعون ليوم الأرض، هذا اليوم الخالد في التاريخ الوطني الفلسطيني، وفي الذاكرة القومية لأمتنا جمعاء ، فقد تعمد بالدم على مر السنين، فأصبح أيقونة النضال الفلسطيني، حيث واجه شعبنا العربي الفلسطيني في المحتل من الوطن عام 1948، عنصرية العدو الصهيوني وإرهابه بصدور أبنائه العامرة بالإيمان ، دفاعا عن أرضهم وحقوقهم، وذلك في الثلاثين من مارس عام 1976 .

نعم، إن يوم الأرض هو يوم الوحدة الوطنية الفلسطينية أرضاً وشعبا من رأس الناقورة إلى أم الرشراش (إيلات)، ومن النهر إلى البحر.

هو يوم تلاحم الجماهير العربية مع شعبنا العربي الفلسطيني إذ تظل البوصلة نحو فلسطين وأرضها المقدسة وثراها الطهور لتحرير كل سليب والمغتصب من أرضنا العربية .

وهو يوم المرأة العربية الفلسطينية، أمهات الشهداء والأسرى والجرحى ، والأسيرات في زنازين العدو، وكل الماجدات من المحيط إلى الخليج .

ويوم الأرض هو يوم المقاومة فكرا ونهجا وثقافة وممارسة بكل أشكالها وستامها الكفاح المسلح، فما أخذ بالقوة لا پسترد بغير القوة !!!

هو يوم حق العودة، هذا الحق الشخصي والجمعي الذي لا تمحوه الأيام ولا يسقطه التقادم، “فالكبار يروون ويعلمون والصغار يحفظون ويواصلون”!!!

وفي هذا اليوم الخالد، فإن الأمانة العامة للاتحاد – وباسم المعلمين العرب كافة- تؤكد موقفها الراسخ إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني المجاهد في نضاله الدؤوب حتى التحرير والنصر المبين بإقامة دولته / دولة فلسطين على كامل ترابه الوطني / دولة حرة عربية مستقلة ذات سيادة كاملة…

كما تجدد العهد أن يظل المعلمون العرب أمناء على جبهة التربية والتعليم حماية للهوية والأجيال الواعدة ، وفي مواجهة المطبعين الساقطين على أعتاب العدو الصهيو أمريكي ، فهؤلاء وأسيادهم عابرون في كلام عابر … وهم جميعا إلى زوال !!! ولن يضر المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس خذلانهم !!! كهؤلاء الذين ذهبوا لاجتماع العار في النقب، مذعنين كالسبايا للأوامر الصهيونية الأمريكية !!! فالكلمة الفصل تبقى لأبطال عمليتي بئر السبع والخضيرة، ولمن بعدهم من رفاقهم … وللشعب الفلسطيني وجماهير استنا المجيدة . الخلود للشهداء … والشفاء للجرحى … والحرية للأسرى

الامانة العامة لاتحاد المعلمين العرب

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي هنأت بعيد الفطر: فرحة العيد تكتمل يوم يستعيد المعلمون مكانتهم

بوابة التربية: هنأت رابطة معلمي التعليم الأساسي بعيد الفطر السعيد، واشارت في بيان إلى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *