أخبار عاجلة

الأيدي المرتعشة لا تقوى على البناء

بواب التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

تظهر اعتصامات وتظاهرات اليوم أن هناك نسبة كبيرة من أساتذة التعليم الثانوي ،لا يزالون رافضين العودة إلى التدريس، نتيجة لعدم وضوح وعود الوزارة، اضافة إلى تمردهم على رابطتهم التي لم تعد بالنسبة إليهم المرجع النقابي الذي يمثلهم، واعتبر الأساتذة أن الهيئة الإدارية للرابطة احترفت التلون مع السلطة ومسايرتها، وغالباً ما تمشي بخطتها على حساب مطالب الأساتذة، لذا كانت الثقة متزعزعة دائما منذ أكثر من سنة.

المعضلة الحقيقة اليوم هي طريقة تعامل الوزارة والرابطة مع مطالب الأساتذة منذ تدهور قيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي الذي اقترب من المئة ألف ليرة لبنانية هذه الليلة.

وعلى الرغم من رفع الرابطة سقف المطالب بعد رأس السنة ولكن لم يستمر الثبات عليها حسب رأي الأساتذة، وأدى ذلك إلى أزمة الثقة الحالية، حتى غالبية المدرسين الذين دخلوا الصفوف إنهارت ثقتهم برابطتهم، وهم نفذوا قرارها بالعودة إلى التعليم ليس حباً فيها ،بل في فقدان غطاء قانوني قد يعرضهم للمساءلة الوظيفة من المراجع التفتيشية .

إن الرابطة مدعوة منذ اليوم وفي المستقبل القريب للملمة جراحات الأساتذة، وعدم النظر إليهم من الأبراج، وصم آذانها عما يريدون.

منذ أكثر من شهر لم تصدر رابطة التعليم الثانوي أي بيان خاص بأسمها، لم تخاف!..

إن الأيادي المرتعشة لا تقوى على البناء

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *