أخبار عاجلة

الامين العام للجامعات العربية إنضم الى مجلس امناء ال AUL

إنضم ألامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان، الى عضوية مجلس أمناء جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL، بقرار صدر عن رئاسة مجلس الامناء بتوصية جميع اعضائه، في حضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة والعمداء ومدراء الفروع والهيئة التعليمية والادارية. وتأتي هذه الخطوة في اطار الخطط الاستراتيجية المعتمدة من قبل المجلس للتفاعل مع محيط الجامعة العربي في مجال التعليم العالي.

رئيس مجلس ألامناء 
وشكر رئيس مجلس ألامناء في لبنان الدكتور مصطفى حمزة، ألامين العام للاتحاد “قبوله الانضمام الى هيئة مجلس ألامناء”، وأكد أن هذه الخطوة “ستشكل حقبة متقدمة في مجال التعاون العلمي والاكاديمي العالي بين جامعة AUL في لبنان والجامعات العربية الاعضاء في الاتحاد، وتساهم في توسيع قنوات الاتصال بينهم”.

رئيس الجامعة
بدوره، نوه رئيس الجامعة الدكتور حمزة ب”الانجازات الاكاديمية والبحثية والعلاقات الدولية بين اتحاد الجامعات العربية والجامعات الاوروبية، التركية، الماليزية، الصينية والاميركية التي قام بها رئيس الاتحاد بمدة قصيرة من الزمن، رغم الظروف التي نعيشها في الوطن العربي”.

هذا وناقش المجتمعون مسودة مشروع تأسيس جمعية “تعنى بالتعليم العالي والاعمال البحثية بين الجامعات العربية لتبادل اللقاءات بين أعضاء هيئات التدريس والبحوث واقامة المؤتمرات العلمية، على ان تتخذ من جامعة AUL في لبنان مقرا لامانتها العامة”.

وفي الختام، تسلم الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان درعا تقديرية من رئاسة مجلس أمناء الجامعة.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *