أخبار عاجلة

التردد يقضم حقوق المتفرغين

بوابة التربية: د. كامل فرحان صالح، منذ تأسيس الجامعة في خمسينيات القرن الماضي، لم ينل أهل الجامعة ما يريدون إلا بعد إضرابات واعتصامات ومظاهرات، وقد سقط لذلك شهداء. إن السكوت عن الحق، والتردد في وجه سلطة تقضم حقوقنا تدريجيا لغايات كثيرة، منها تعزيز جامعاتها الخاصة، والابقاء على حالة التبعية والذل كي تبقى هي في السلطة إلى ما شاء الله، هو ما أوصلنا إلى ما وصلنا اليه من تشرذم وانقسام، وبتنا كمجموعات في بيت خرب كل منها، تحافظ على سقف مثقوب:

– أساتذة ملاك يريد معظمهم، الحفاظ على مكتسباته ومن بعدي الطوفان.

– أساتذة التعاقد بالتفرغ وبالساعة، يريدون نيل حقوقهم بأسلوب أساتذة الملاك المرتاحين على وضعهم وأمانهم الوظيفي، لذا هم الأكثر ضررا مما تفعله السلطة لترددهم القاتل في الدفاع عن حقوقهم، ومهادنة السلطة على ذبحهم باستمرار (لأنهم للأسف، ينصاعون الى أساتذة الملاك)

* إن التراجع المستمر عن التصعيد منذ سنوات، أوصلنا نحن أساتذة التعاقد بالتفرغ وبالساعة، الى ما وصلنا إليه من كارثة ومن تهديد فعلي وجدي لأماننا الوظيفي والمعيشي. ويعد وصول مجموعة من الأساتذة منا الى التقاعد منذ العام 2018 من دون دخولهم الملاك، المؤشر الأخطر الذي وصلنا إليه، ودق ناقوس الخطر رفضا لممارسة السلطة الصلف عبر ضرب الأعراف والقوانين بعرض الحائط طالما لا أحد يصرخ ويقف في وجهها إلا “بشكل مدروس” ! لا أفهم كيف يمكن لشخص أن يعمل بشكل مدروس، ويخطط ويتراجع… والسكينة باتت على رقبته.  أخيرا، رحم الله الشهيد رفيق الحريري الذي واجه الحرب الأهلية بالعلم والمعرفة، وتعليم الشباب، والبناء على هذا الوعي ليعود الوطن إلى لعب دوره المحوري في بناء إنسان حر قادر على الوعي بحقوقه والدفاع عنها. رفيق الحريري لم يدعم الناس ليصبحوا أتباعا وأزلاما له، بل ليصبحوا لبنانيين يفتخرون بأنفسهم وببلدهم وبجامعتهم. 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *