أخبار عاجلة

التعبئة التربوية توضح ما جرى في هندسة “اللبنانية”

ul

 

أكدت التعبئة التربوية في حزب الله حرصها على إعتبار الجامعة اللبنانية مكاناً للانصهار الوطني وملاذاً للطلاب من مختلف الفئات الإجتماعية والإنتماءات الوطنية أو الطائفية أو الحزبية، هذه الجامعة لها إدارتها وأنظمتها نحرص على إحترامها، ومتابعة قضاياها بالآليات والوسائل المقررة.

جاء موقف التعبئة في أعقاب منع مجلس طلاب الفرع الثالث في كلية الهندسة الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية والمحسوب على حزب الله، (مجمّع الرئيس رفيق الحريري- الحدث)، تنظيم نشاط دعا اليه طلاب، في عيد ميلاد زميلهم محمد حمادة، الذي قضى في 22 تشرين الأول الماضي في حادث سير، بحضور والدته.

 

وأصدرت العبئة بيناً تعليقاً على ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام على خلفية ما حصل في كلية الهندسة موضحة، إن الطالب المأسوف على شبابه، والذي استُغلت ذكراه إنما هو زميل لطلابنا وعزيز علينا، وهو ابن هذه البيئة التي يَتُم النيل منها.

 

وأعتبرت إن ما جرى هو محض تطبيق لاتفاق بين مجلس طلاب الفرع وإدارة الكلية والجهات الطلابية لتنظيم الأنشطة وأماكنها، وإن ما حصل يعني مجلس طلاب الفرع وإدارة الكلية، وهما الجهة التي تحدّد التوجّه لتنظيم الأنشطة، ونحن نلتزم بهذا التوجه، وإذا ما شاءت الكلية أو مجلس طلاب الفرع التعديل في هذا التوجّه، فهذا من شأنهما ونحن نلتزم به.

 

ودعت التعبئة طلاب الجامعة اللبنانية وسائر الجامعات وفي مقدمتهم طلابنا التزام الأنظمة والقوانين الجامعية المعمول بها، والاحتكام إلى الجهات المعنية عند الاختلاف, وعدم اعتماد منطق المواجهة والتحدي بين الطلاب.

 

ورأت أخيراً، إن التضخيم الاعلامي الذي حصل والذي سعى نحو التفرقة والخلاف يدعونا الى التنبّه والجدية لاسيما في قضايا ترتبط بمشاعر الأهل، ونعتبر أن ما تم التداول به هو إساءة للطالب العزيز ولعائلته المفجوعة ولبيئته المتعاطفة. وإنه لمن المعيب أن يتم وضعنا مقابل أي جهة أو شخصية فضلاً عن حزن العائلة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …