أخبار عاجلة

الجمعية الألمانية لتعليم الكبار ونادي الإعلام الاجتماعي ينفذان محاورة حول العمل عن بعد

%d9%87%d9%8a%d9%83-%d8%b4%d8%ba%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%86

 

نفذت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار بالشراكة مع نادي الإعلام الاجتماعي  وبالتعاون مع برنامج تميز جامعة فلسطين محاورة تعلمية بعنوان هيك شغالين حول العمل عند بعد والعمل الحر وذلك ضمن فعاليات نادي تعليم الكبار بتمويل من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الفدرالية في جمهورية ألمانيا الاتحادية BMZ  .

وشارك في الفعالية 100 شاب وشابة من مختلف محافظات قطاع غزة، حيث تخللها عرض لمجموعة من التجارب المحلية في العمل عن بعد والعمل الحر على مستوى الشركات والأفراد، قدم خلالها تجربة شركة اعمل بلا حدود والخدمات التي تقدمها وأبرز النجاحات والمعيقات التي تواجهه العمل عن بعد في قطاع غزة، علاوة على تقديم الشباب الريادين كلاً من نبيل الحلو، حسن الداوودي، إنصاف حبيب، نعيم صمصوم، فادي زقوت تجاربهم في مجال العمل الحر والعمل عن بعد واستثمار مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث أ. مرعي بشير مدير برامج غزة في الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بأن الفعالية تشكل مساحة لعرض التجارب الملهمة في العمل عن بعد، مضيفاً بأن الظروف السياسية والاقتصادية في فلسطين لم تقدم حلولاً  عملية ومجدية لوقف ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في صفوف الشباب والخريجين ، مما يستدعي  الانفتاح على مسارات عمل جديدة كالعمل عن بعد والعمل الحر في ظل ضعف فرص العمل التقليدي للشباب .

وأشار أ. شفيق صافي مسؤول قسم التوظيف عن بعد في شركة اعمل بلا حدود بأن هناك فرص كبيرة في مجال العمل عن بعد على المستوى الإقليمي والعالمي ، حيث أن الشركة الآن ترعى وظائف 120 شخص يعملون في قطاع غزة عن بعد من خلال الشركة، مؤكداً بأن هناك حاجة الى تطوير المهارات بما يتلاءم مع احتياجات السوق العربية والعالمية لاستفادة من فرص التوظيف عن بعد.

وقدم السيد صلاح أحمد مدرب واستشاري العمل عن بعد إضاءات حول التجارب المحلية والعالمية، وتناول أبرز النجاحات والتحديات في هذا المجال، مشيراً الى أهمية التدريب على استخدام مواقع العمل الحر وبناء سيرة مهنية في هذا المجال من شأنها تخلق فرصة عمل حقيقة تلبي تطلعات الشباب في تحسين الوضع الاقتصادي.

وفي ختام المحاورة قدم الحضور مجموعة من التساؤلات والمداخلات فيما يتعلق بالعمل عن بعد والعمل الحر، مؤكدين على ضرورة التعرف أكثر على هذا المجال من خلال الاطلاع على المحتوى الذي تزوده حملة هيك شغالين والتي أطلقت بهاشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي بقيادة نادي الإعلام الاجتماعي.

رام الله – دنيا الوطن

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

إسحق: ما يتم تداوله حول المضامين المطلوبة للامتحانات الرسمية غير دقيق

د. هيام إسحق طعمه بوابة التربية: أعلنت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفيسورة هيام إسحق، …