أخبار عاجلة

الحريري نقلت للحلبي الصعوبات التي تواجه الشبكة المدرسية لصيدا والجوار

بوابة التربية: تابعت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار سير وانتظام العام الدراسي، وابرز الصعوبات والمشكلات التي تواجهها، والموضوع الصحي في ظل تفشي داء الكوليرا.

عقدت الشبكة اجتماعها الدوري في مجدليون، بدعوة من رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري، ومشاركة مدراء مدارس الشبكة الرسمية والخاصة والأونروا في صيدا وضواحيها، في حضور ممثلة المنطقة التربوية هيفاء عزام ومديرة دار المعلمين في صيدا سمية حنينة .

وجرى خلال الإجتماع، متابعة ومواكبة سير وانتظام العام الدراسي وتحدياته في هذه المدارس وعرض لأوضاعها واحتياجاتها على مختلف الصعد ولعدد من المواضيع التربوية ذات الأولوية مثل “مشاركة مدارس صيدا في خطة التعافي التربوي وفي الدورات التدريبية للمعلمين والامتحان التجريبي للطلاب، وموضوع تطوير المناهج وموضوع شهادة البريفيه، اضافة الى البحث في أوضاع المباني المدرسية في صيدا والجوار بخاصة بعد حادثة انهيار سقف غرفة مدرسة في طرابلس.

وحدد المدراء ابرز الصعوبات والمشكلات التي تواجه إدارات المدارس حاليا بـ “سقوف الانفاق المحددة لصناديق المدارس وموضوع كلفة التأمين الصحي وعدم توافر الطوابع المالية”.

ولهذه الغاية، اتصلت الحريري بوزير التربية في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي الذي أبلغها أنه “في موضوع صناديق المدارس وافق مجلس شورى الدولة على سقف انفاق لغاية 15 مليون ليرة، وفي موضوع التأمين الصحي يعود قرار التأمين لكل مدرسة على حدة، اما في موضوع الطوابع فاعتماد الدفع مباشرة للمالية في المحافظة واستبدال الطابع بختم بقيمته”.

وتطرق المجتمعون الى الموضوع الصحي في ظل تفشي داء الكوليرا، وتم التأكيد على “متابعة إجراءات الوقاية وضرورة دعم المدارس وتمكينها في هذا المجال، والعمل على اجراء فحوص دورية للمياه في المدارس”.

ثم تداول مديرو المدارس في برنامج الأنشطة المقترحة للعام الدراسي، ومنها في الموضوع البيئي وإعادة تفعيل مشروع الفرز من المصدر في المدارس والعمل على تأمين مستوعبات للفرز، وتوجيه الطلاب للقيام بأبحاث حول الموضوع البيئي. وفي هذا السياق كان عرض من نادين مكاري من ” medcities” حول مشروع زيادة المساحات الخضراء والحفاظ عليها في المدارس.

كما تقرر تنظيم أنشطة على صعيد المدارس في مناسبات  اليوم العالمي للطفل في 20 تشرين الثاني، وعيدي العلم والاستقلال في 21 و22 تشرين الثاني ، ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 تشرين الثاني ، وعيد الشجرة في 1 كانون الأول (حملات تشجير)،  وجرى اقتراح تنظيم نشاط في  اليوم العالمي للغة الأم في 18 كانون الأول.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *