أخبار عاجلة

الحلبي بحث ووفد من معهد “CNAM” في تمهين التعليم الجامعي والتقى سفير الارجنتين

بوابة التربية: اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع وفد من المعهد الوطني للفنون والمهن في فرنسا وفي لبنان cnam، ضم رئيس جامعة القديس يوسف الاب الدكتور سليم دكاش ، كون الجامعة معنية بمشروع conecte الذي كان مدار البحث في الاجتماع ، وذلك بالتعاون مع المعهدين المذكورين والوكالة الجامعية الفرنكوفونية .

وشارك في الاجتماع مستشارة الوزير للشؤون الفرنكوفونية والبحثية الدكتورة تمارا الزين، وعميد كلية الاقتصاد في اليسوعية الدكتور جوزف الجميل، ومنسق المشروع في اليسوعية الدكتور نزار حريري، ومنسقة المشروع في الوزارة سناء حمود، ومديرة مركز التوظيف في الوكالة الجامعية في بيروت سناء حاج صفا، ومنسقة المعهد في باريس كيم فو، ونائبة مدير مركز التدريب في باريس اورور الزريبي، ومسؤولة التواصل في مركز التدريب زمرد عباس.

ويتمحور المشروع حول تمهين التعليم الجامعي من خلال ممارسة الطالب عملا يتناسب مع اختصاصه في خلال فترة الدراسة الجامعية.

وقد أبدى الوزير الاهتمام بالمشروع داعيا إلى إقامة ورشة عمل تضم جميع  المعنيين من القطاعات الصناعية والاقتصادية وممثلي قطاعات الإنتاج في سوق العمل، وذلك من أجل المواكبة التشريعية وبالتالي معادلة الشهادات الناتجة عن التعاون في هذا الإطار.

سفير  الارجنتين

وإستقبل الوزير الحلبي، سفير  الارجنتين في لبنان ماوريسيو أليس، وتناول البحث الاوضاع التربوية على المستويات كافة في لبنان، والعمل على تفعيل إتفاقية التعاون  الثقافي والتربوي بين البلدين .

وقد رحب الوزير الحلبي بالسفير لافتا إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين، خصوصا بوجود جالية لبنانية كبيرة في الأرجنتين ، وعبر عن الاستعداد لتفعيل الاتفاقية، لما فيه تعزيز العلاقات التربوية والجامعية والثقافية بين البلدين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *