أخبار عاجلة

الحلبي تابع جولته على مدارس وثانويات ساحل المتن الشمالي

بوابة التربية: تابع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي جولته على المدارس والثانويات الرسمية في ساحل المتن الشمالي. وبعد زيارة المنطقة التربوية في جبل لبنان انتقل إلى مبنى متوسطة سن الفيل الرسمية الأولى المختلطة، حيث كانت في استقباله المدريرة فاديا أبو سليمان والهيئة الإدارية والتعليمية. ورافق الوزير في الجولة كل من المدير العام للتربية عماد الأشقر، مدير التعليم الأساسي جورج داوود، مدير التعليم الثانوي، خالد فايد، مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري، مديرة برنامج التعليم الشامل صونيا الخوري ،رئيس منطقة جبل لبنان التربوية جيلبير السخن، والمستشار الإعلامي ألبير شمعون، وجال على الصفوف وجالس التلامذة الصغار على مقاعدهم واستمع إلى شروحات المعلمات واغنيات الصغار، كما تحدث إلى تلامذة المتوسطة وأسئلتهم حول الإمتحانات الرسمية، وطمأنهم إلى أن التحضيرات للإمتحانات تسير في شكل كامل، وأن المركز التربوي للبحوث والإنماء بصدد تسليم الوزارة نتائج الدراسة التي أجراها مع المدارس الرسمية والخاصة حول الفاقد التعليمي لتحديد حجم البرامج المطلوبة للإمتحانات.

ثانوية الجديدة للبنات:
وانتقل الوزير والوفد المرافق إلى ثانوية الجديدة الرسمية للبنات وكانت في استقباله مديرتها جاندارك بشارة، والتلامذة والأساتذة وكانت الثانوية تشهد احتفالاً في حضور رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز وممثلة اليونيسف مايكي حجرجتس حيث تم توزيع مستلزمات صحية على الفتيات وشرح كيفية الحماية من التحرش والتعدي على المستويات كافة وكيفية التواصل مع الوزارة على الخط الساخن 01772000ومعالجة كل أمر بسرية تامة.

مدرسة عقبة بياقوت:
وانتقل الوزير والوفد إلى مدرسة عقبة بياقوت الرسمية واستقبلته المديرة رولى خوري والهيئة التعليمية والإدارية وجال على صفوف التلامذة والأطفال واستمع إلى هواجسهم وطلباتهم وعبر عن إعجابه بأدائهم وبمستوى التعليم على الرغم من ضيق مساحة المدرسة التي تضم 217 تليمذاً قبل الظهر و 235 في دوام بعد الظهر. كما قدم درعاً تكريمية مع مديرة المدرسة إلى المربية لور قسطنطين لبلوغها سن التقاعد اليوم. واشاد بالتزام المديرة والطاقم التربوي بالعمل من دون تعطيل ، وبالسهر على العناية التربوية والصحية بالمتعلمين .

ثانوية ضبيه:
وانتقل الوزير الحلبي أيضاً إلى ثانوية ضبيه الرسمية حيث يضم المبنى أيضاً متوسطة ضبيه الرسمية، وقد رحبت مديرة الثانوية نضال الملاح بالوزير والوفد، والقت كلمة شكرته فيها على متابعة أوضاع المدارس والمديرين والأساتذة والتلامذة ميدانياً، كما شكرته على تأمين الدعم لهم على الصعد كافة، وأشادت بإشرافه المباشر على ورشة تطوير المناهج التربوية في المركز التربوي للبحوث والإنماء. وتحدثت عن تعزيز الخدمات التربوية في الثانوية واستخدام اللويحات الإلكترونية للكمبيوتر والتي تحمل في داخلها مضامين الكتب الإلكترونية وأشادت بالحصول على التمويل من بلدية ضبيه وكشفت عن إعداد مشروع لتركيب الطاقة الشمسية للتخفيف من فاتورة المولد وعبرت عن التمسك بالأمل، ومتابعة الجهد لأن الغد سيكون أفضل من اليوم.

الوزير:
وقال الوزير أن ما عرضته المديرة هو برنامج عمل الوزارة، وقد عملتم بكل الإمكانات لتحسين وضع الثانوية والمدرسة ، وقد جئنا مع فريق من وزارة التربية على اعلى المستويات ،لأننا نعتبر ان زيارة المدارس أهم محطة في العمل الوزاري، وأود أن أؤكد أمام تلامذتنا بأنني لن أقصر مع فريق العمل لكي نرفع مستوى المدارس الرسمة وتأمين استمرار التعليم، لقد خسرنا الكثير من الوقت المخصص للتحصيل العلمي. وقد قابلنا السلبية بالإيجابية ونجحنا في إعادة التلامذة إلى الحضن المدرسي.
فالتربية هي الأساس بأن يكون لهم مستقبل آمن , وأشد على أيدي الهيئة التعليمية وسوف اسعى بكل ما يمكن لتحصيل دعم مستمر من الحكومة ومن الجهات المانحة، لكن المشكلة أكبر من الوزير ووزارة التربية بل تصيب البلاد بكل مرافقها .

متوسطة جل الديب:
وكانت المحطة الأخيرة في قاعة متوسطة جل الديب الرسمية حيث استقبلته المديرة فيرنا ليزا فريحة والأساتذة، وانضمت إلى الوفد رئيسة دائرة الإمتحانات أمل شعبان. وقد اجتمع في القاعة جميع مديري المدارس والثانويات الرسمية في ساحل المتن الشمالي وكسروان وجبيل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

“المجلس الأرثوذكسي” طالب بتعديل مذكرة وزارة التربية عن عطلة الفصح

بوابة التربية: رفض “المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني” في بيان، مذكرة وزارة التربية المتعلقة بعطلة الفصح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *