أخبار عاجلة

الحلبي تابع ورابطة الأساسي مطالبها وشدد على تنفيذ 104 أيام تدريس فعلي

بوابة التربية: اجتمع وزير التربيىة والتعليم العالي عباس الحلبي مع رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي برئاسة حسين جواد، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر والمستشار الإعلامي البير شمعون. وهنأ الوزير الهيئة الإدارية الجديدة ورئيس الرابطة على نجاحهم في الإنتخابات النقابية، مؤكدا ان التربية تجمعنا، ونأمل الوصول معا إلى خطوات إيجابية تعود بالنفع على المدرسة الرسمية وعلى الأسرة التربوية لأننا نجتهد من اجل التلاميذ.

وتمنى الوزير للرابطة التوفيق في مهامها سيما وان الظرف ليس سهلا على أحد، وليست كل الأمور في أيدي الوزير والوزارة لإيجاد الحلول للمسائل المتعثرة، لكنه شدد على اننا فريق واحد، يعمل من اجل قضية واحدة، وأن المعلم هو جزء من وزارة التربية ونحن مسؤولون جميعا عن الحمل التربوي الثقيل.

وشكر رئيس الرابطة الوزير على التهنة، مؤكدا ما لمسته الرابطة لدى الوزير من صدق في الوعود ووضوح في التعاطي، ثم سلم الوزير كتابا يختصر فيه مطالب الرابطة في المرحلة الراهنة .

وكشف الوزير أنه وقع اليوم لوائح الحوافز أي التسعين دولار لنحو 14000 أستاذ في الملاك وتم تسجيلها في مصرف لبنان، وسيوقع اليوم أيضا لوائح المتعاقدين والعاملين في المدارس لكي يتم تسجيلها غدا صباحا في مصرف لبنان، لـتأخذ طريقها إلى المصارف.

واوضح أن المعنيين في الوزارة بموضوع الحوافز يتابعون الشكاوى المتعلقة بالأساتذة الذين لم يقبضوا الحوافز او تأخر قبضها. وفي ما يتعلق بالمساعدة الإجتماعية وبدل النقل أشار الوزير إلى أنه سوف يتابعها غدا في مجلس الوزراء ومع الوزراء المعنيين.

أما في موضوع تعويضات وحوافز أساتذة المواد الإجرائية فكشف ان مسألتهم تم حلها، وسوف يتم نقل معاملاتهم غدا من المالية إلى مصرف لبنان.

كما كشف أنه يتابع حقوق الأساتذة المستعان بهم للتدريس في دوام بعد الظهر مع الجهات المانحة.

واشار إلى أنه كلف المدير العام للتربية تفعيل وتنشيط اللجنة المكلفة إجراء المقابلات مع المرشحين لتولي إدارات المدارس الرسمية الشاغرة.

وشدد على ضرورة تنفيذ 104 أيام تدريس فعلي في المدارس، وأجرى اتصالا برئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء الأستاذ جورج نهرا لمتابعة تسليم الكتب المدرسية للمدارس التي لم تتسلمها بعد، كما تحدث عن مخاطبة مصرف لبنان لرفع سقف السحوبات لصناديق المدارس، مشيرا إلى متابعة موضوع تأمين التعويضات للأساتذة المتخصصين في المدارس الدامجة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *