أخبار عاجلة

الحلبي تبلغ استعداد كلاسيرا إطلاق المنصة اللبنانية للتعلم الذكي

بوابة التربية: تلقى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عبّاس الحلبي رسالة من الرئيس التنفيذي لمؤسسة كلاسيرا المهندس محمد المدني، عبر فيها عن ارتياحه للتعاون الذي تحقق مع الجمهورية اللبنانيّة عبر وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال جناحيها المتمثلين بالمديرية العامة للتربية والمركز التربوي للبحوث والإنماء. وأكد المدني ان الهبة المقدّمة من مؤسسة كلاسيرا بهدف إستمرارية التعليم في زمن الطوارىء، قد اثمرت نجاحا وتكاملا بين نظام إدارة التعليم والتعلم الذي قدمته، والمحتوى الرقمي المنتج في المركز التربوي من جهة، ومع التطبيقات والأدوات المستخدمة في وحدة المعلوماتية (Microsoft teams  ، ونظام إدارة المعلومات التربويّة) من جهة ثانية .

مشيرا إلى أن منصّة كلاسيرا للتعلّم الذكي (Smart Learning Management System)  تحمل معها أيضا أدوات وتطبيقات مكمّلة للعمليّة التربويّة. وهي تشكل القلب النابض للمنظومة التربوية (Digital Learning Ecosystem) المتكاملة والشاملة لكل ما ينتجه الفكر التربوي ويصنعه الشركاء التربويون.

وعبر المدني عن الإستعداد للحضور إلى لبنان من اجل المشاركة في إطلاق المنصّة الوطنيّة اللبنانيّة التي تتوّج تكامل نظام كلاسيرا للتعلم الذكي والمنتجات الرقمية للمركز التربوي ، “التي نؤمن بنشرها عالميا وبالأخص في القارة الإفريقية الفرنكوفونية ، إيمانا منا بجودة إنتاج المحتوى الرقمي في لبنان “.

كما أكد استعداد  كلاسيرا لوضع خبراتها بتصرف وزارة التربية ، لتطوير التعليم المهني والتقني في لبنان ورقمنته، انطلاقا من عمل المؤسسة مع شركائها الإستراتيجيين وبالأخص منظمة اليونيسكو، وتكامل منصتها مع ما تقدمه شركة مايكروسوفت إلى التعليم المهني والتقني وبالأخص من خلال (MS  LEARN ) . علما أن كلاسيرا تتكامل أيضا مع ما تقدمه جامعة كولورادو من منتجات رقمية تفاعلية في مشروعها” PHET “للمحاكاة الرقمية .

ولفت إلى ان المنصّة التعليميّة الوطنيّة تهدف إلى توحيد المنصّات المختلفة، أي منصّة مواردي التي تؤمّن المحتوى التعليمي الرقمي بحسب المنهج اللبناني، ومنصّة كلاسيرا، التي تقوم بإدارة التعليم والتعلّم الحضوري ومن بعد، كوسيلة تربويّة حديثة تواكب عصر التحوّل التربوي الرقمي، والتي تتكامل مع اختيار الوزارة لـمنصّة مايكروسوفت تيمز لتأمين التواصل المتزامن .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *