أخبار عاجلة

الحلبي شارك في الأعمال التحضيرية لقمة “تحول التعليم” في باريس

بوابة التربية: لبى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي دعوة من منظمة اليونسكو في باريس حيث شارك في أعمال القمة التحضيرية لقمة “تحول التعليم” التي ستعقدها منظمة الأمم المتحدة في نيويورك في خلال شهر أيلول ٢٠٢٢.
وتضمن جدول أعمال الوزير الحلبي لقاءات عديدة استهلها مع المديرة العامة المساعدة لشؤون التربية في اليونسكو السيدة ستيفانيا جيانيني حيث استعرضا جهود اليونسكو في لبنان لجهة دعم القطاع التربوي.
كذلك التقى الوزير الحلبي وزير التربية الإيطالي  باتريزيو بيانشي واستعرض معه الواقع التربوي في لبنان وإمكان نيل المساعدة في تأمين انطلاق العام الدراسي المقبل.
كذلك شارك الوزير الحلبي في الطاولة المستديرة التي انعقدت بعنوان ” تحول التعليم في الطوارئ والازمات” اعتبر فيها ان لبنان سيواصل   الصمود على الرغم من الأزمات المتعددة التي يواجهها وذلك بواسطةالدعم الذي قد يقدمه المجتمع الدولي والذي ساعده على إنهاء عام دراسي كان مليئا بالتحديات والعقبات”. كما عرض الوزير الحلبي كل المبادرات والجهود التي بذلها بالتعاون والشراكة ما بين الوزارة من جهة والجهات المانحة من جهة أخرى ، والتي أفضت إلى إنهاء العام الدراسي بامتحانات رسمية ” .
من جهة أخرى أبدى الوزير  الحلبي” تخوفه من العقبات التي سيواجهها العام الدراسي المقبل خصوص لجهة تأمين انتقال المعلمين والتلامذة في ظل الازمة المالية التي تعاني منها البلاد. ”
ون المقرر أن يتابع الوزير الحلبي فعاليات القمة التحضيرية حتى يوم الخميس حيث يلتقي وزراء ومسؤولين ويشارك في الطاولة الوزارية غدا بعد الظهر.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

كلية الفنون-4 تكرم رئيسة قسم شؤون الأساتذة والموظفين

بوابة التربية: كرمت كلية الفنون الجميلة والعمارة ـ الفرع الرابع في دير القمر رئيسة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *