أخبار عاجلة

الحلبي: قرار العودة الى التعليم حضوريّاً أو اونلاين سيُتخذ بعد رأس السنة

بوابة التربية: أكد وزير التربية عباس الحلبي، أن كل ما يُقال عن أن العودة الى المدارس لن تحصل بعد عطلة الأعياد والتعليم سيعود اونلاين، هو محض إشاعات لأن القرار لم يُتخذ بعد، وقال: “كأن الناس يتحضّرون لعدم التقيّد بالاجراءات الوقائية التي اتخذتها لجنة مكافحة كورونا ووزارة الصحة. أمل بفترة عطلة الأعياد في أن يتقيّد الجميع بالاجراءات، وأتمنى من كل قلبي الاقبال الكثيف على اللقاح لتشكيل مناعة جماعية”.

وأضاف الحلبي في حديث صحافي: “بالتأكيد اذا ارتفعت نسبة الملقّحين في المدارس أكان من التلامذة أو من الجسمين الاداري والتعليمي سنكون مخوّلين للعودة الى التعليم الحضوري. أنا شخصيّاً لا أرغب أبداً بالعودة الى التعلّم عن بعد لأن التعلّم الحضوري أساسي بالنسبة الى النظام التربوي، إضافة الى أنه لا بُنى تحتية في لبنان لناحية الكهرباء والانترنت”.

وردّاً على سؤال حول إمكان تمديد عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة أجاب الحلبي، أنه لا يطمح لهذا الأمر وليس لديه نيّة في ذلك، آملاً من جديد في زيادة نسبة المقحين، ومؤكداً بشكل نهائي أن قرار العودة الى التعليم عن بعد أو حضورياً سيُتخذ بعد رأس السنة حين تتضح آثار العطلة على نسبة الملقّحين وعدد الاصابات بفيروس كورونا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …