أخبار عاجلة

الرابطة تطلب من مديري الثانويات عدم تنفيذ تعميم المديرية: أهكذا يُكافأ الأساتذة على تضحياتهم

بوابة التربية: رفضت رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي، الموافقة على تعميم مديرية التعليم الثانوي، من مديري الثانويات إعداد لائحة بالأساتذة المتغيبين عن الثانوية أيام الثلاثاء والخميس والجمعة (26 و28 و29 نيسان 2022) مع ذكر تبرير الغياب لكل أستاذ وإيداع المديرية اللائحة موقعة  من الإدارة عبر البريد الالكتروني لمدارس المنطقة المعنية، وذلك في نهاية دوام يوم الجمعة 29 نيسان.

وأعلنت الرابطة في بيان موجه لمديري الثانويات، رفضها تنفيذ التعميم الصادر عن مديرية التعليم الثانوي، لجهة معرفة أسماء المتغيبين، وقالت: لم يعتد الأساتذة التغيب عن صفوفهم وطلابهم، ولكنهم أجبروا قسراً بسبب فقدانهم أبسط أسس الحياة التي تساعدهم في أداء مهنتهم، والوصول إلى ثانوياتهم، إذ ينتظرون راتباً يوازي إرتفاع صرف الدولار، وبدل نقل أقر ولم يصرف لهم حتى اللحظة، على الرغم من أنه ما عاد يفي بمصاريف التنقل مع ارتفاع سعر المحروقات بشكل جنوني، أما الحوافز التي ما زالت محجوزة في صناديق المصارف، اليست حقاً لهم؟ وقد مرت الأعياد وأموالهم واتعابهم محتجزة.

وتابع بيان الرابطة: كان الأولى الإفراج عن مستحقات الأساتذة وإعطائهم ما لهم قبل أن تسأل ما عليكم. وسألت: أهكذا يُكافأ الأساتذة على تضحايتهم المستمرة؟ فهم أصحاب حق ويستحقون التقدير بكل جدارة..

وطلبت الرابطة من المديرين عدم تنفيذ تعميم مديرية التعليم الثانوي.

تجدر الإشارة، إلى أن يوم غدٍ الأربعاء هو إضراب شامل والتوقّف عن العمل في كلّ الثانويات الرسميّة والمدارس ودور المعلّمين والارشاد والمركز التربوي والمدارس والمعاهد الفنية، والاعتصام أمام مصرف لبنان، عند الساعة الثانية بعد الظهر.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *