أخبار عاجلة

الشيخ الخطيب التقى الحلبي: لإنقاذ العام الدراسي والنهوض بالمسيرة التربوية

بوابة التربية: استقبل سماحة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب اليوم في مقر المجلس وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي بحضور رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان الوزير السابق د. حسن اللقيس.

وأطلع الوزير الحلبي سماحته على نشاطات الوزارة وجهودها لإنقاذ العام الدراسي، وجرى التباحث في القضايا والشؤون الوطنية ولا سيما التربوية منها.

ونوّه سماحته بجهود الوزير الحلبي وسعيه لحفظ القطاع التربوي، وشدّد على ضرورة تعاون القطاعات التربوية لإنقاذ العام الدراسي والنهوض بالمسيرة التربوية في مواجهة المخاطر والأزمات المعيشية المتراكمة.

وأكّد سماحته أنّ لبنان وطن العيش المشترك والشراكة بين مكوناته الوطنية، و نحن حريصون على حفظ وحدته الوطنية وتعزيز التضامن الوطني بين مختلف مكوناته والعمل للتخفيف من حدة الازمة المعيشية على المواطنين، لذلك نطالب بإشاعة ثقافة التعاون والتواصل بين اللبنانيين ونبذ الخلافات والمناكفات والتزام الخطاب الوطني المعتدل الذي يرسّخ وحدة البلد ويحفظ أمنه واستقراره ويخفّف من الاحتقان السياسي.

الحلبي

وبعد اللقاء أدلى الوزير الحلبي بالتصريح التالي: جئنا لسؤال خاطر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة الشيخ علي الخطيب وهي زيارة محبة ومودة الى هذا البيت الكريم الذي تربطني فيه علاقات شخصية تعود الى عشرات السنوات، وكانت مناسبة تحدّثنا فيها عن الوضع العام والأوضاع المستجدة على الصعد كافة، وأخذنا بتوجيهاته واستمعنا الى تحليله بتقييم هذا الوضع وضرورة تخفيف منسوب التوتر الجاري في البلد بصورة خاصة عشية الانتخابات النيابية، كما تداولنا بموضوع إمكانية جمع رؤساء الطوائف من جديد لكي يتداولوا في الأوضاع الراهنة وتخفيف معاناة اللبنانيين، كما كانت مناسبة بوجود حضرة رئيس الجامعة الإسلامية معالي الأستاذ الدكتور حسن اللقيس للتداول أيضاً بموضوع الجامعة التي أخذت الكثير من الإجراءات التي جعلت منها على الطريق الذي يخرجها من الأزمة التي مرت بها قضايا التعليم العالي منذ فترة قصيرة، وأنهينا الحديث بالتمني على أن يكون هذا البلد في مرحلة تخفّف على اللبنانيين المعاناة ولا تجعل من الانتخابات النيابية الا محطة للتطلع الى الامام في جو من الاستقرار والهدوء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *