أخبار عاجلة

العميد الأسبق لكلية الآداب في اللبنانية جوزيف لبكي في ذمة الله

بوابة التربية: نعت الجامعة اللبنانية، والهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة، العميد الأسبق لكلية الآداب في الجامعة اللبنانية البروفسور جوزيف لبكي.

وجاء في نعي الجامعة: بمزيد من الأسى والحزن، ينعى كلّ من رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفسور أحمد رباح، البروفسور جوزف لبكي الذي وافته المنيّة بتاريخ 2 تشرين الثاني 2020.

وتتقدم أسرة الجامعة اللبنانية من أهل الفقيد وأصدقائه ومحبيه بأحر التعازي، راجية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

وكان البروفسور الراحل عميدًا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية ومديرًا لفرعها الثاني ورئيسًا لقسم التاريخ فيه، كما كان من المؤسسين لمركزَي اللغات والترجمة وعلوم اللغة والتواصل التابعَين للكلية.

وقد أنجز البروفسور لبكي قبل أعوام كتابًا مرجعيًّا عن الانتشار الماروني في العالم تحت عنوان: “الانتشار الماروني في العالم – واقع ومرتجى 1840 – 2010”

الرابطة

وجاء في بيان نعي الرابطة: بمزيد من الأسف والحزن، تنعي الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية علم من أعلامها الكبار المرحوم عميد كلية الآداب الأسبق البروفسور جوزيف لبكي. أساتذة الجامعة اللبنانية يعزون أهله ومحبيه وطلابه ويسألون الله تعالى أن ينعم عليه بالرحمة ويسكنه في نعيمه الأزلي.

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *