أخبار عاجلة

القوات اللبنانية تعلق عضوية مندوبيها في رابطة المهني: كيف لأستاذ جائع ان يعلّم

بوابة التربية: أعلنت مصلحة المعلمين في القوات اللبنانية– دائرة التعليم المهني والتقني، تعليق عضوية مندوبيها في رابطة التعليم المهني والتقني الى حين انتظام العمل النقابي والعودة الى الجمعيات العمومية والمندوبين. وقالت في بيان:

حضرة الزميلات والزملاء الكرام، تحية طيبة وبعد

ان الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي أوصلت البلد الى ما وصل اليه، وبخاصة تردي أوضاع الأساتذة بمختلف مسمياتهم، حيث وصل الوضع بهم الى عدم القدرة للوصول الى مدارسهم وحيث ان معاش الأستاذ المضروب بثلاثة لا يكفي لسد الحاجات الأساسية للعيش، وحيث ان الأستاذ أصبح متروكا لمصيره من دون لا دواء ولا استشفاء ولا كهرباء ولا مياه ولا حياة كريمة. ليصبح الأستاذ الحلقة الأضعف والأكثر فقراً في هذا البلد.

هذا بالإضافة الى وعود الوزارة بالفتات الذي لم ولن تصل للأساتذة واخرها بدعة ال 5 $. وبما ان الروابط تتخذ القرارات دون العودة الى المندوبين والجمعيات العمومية. والاستفراد بالقرارات بحجة ضرورة اكمال العام الدراسي والمحافظة على المدرسة الرسمية وهم اما يدرون او لا يدرون انهم هم من ينسفون التعليم بقراراتهم المشبوهة، فكيف لأستاذ ان يعلّم وهو جائع وتائه ويرتجف من البرد وغير قادر على اعالة أولاده وعائلته. ما أدّى وسيؤدي الى انهيار المستوى التعليمي في لبنان الى الحضيض وذلك لأول مرة في التاريخ.

من هذا المنطلق وحرصا منا على احترام الأستاذ وكرامته وكي لا نكون شهود زور نعلن:

– تعليق العضوية كمندوبين في رابطة التعليم المهني والتقني الى حين انتظام العمل النقابي والعودة الى الجمعيات العمومية والمندوبين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *