أخبار عاجلة

اللبنانية الدولية تستقبل مؤتمر ضمان جودة التعليم العالي

توقيع الإتفاقية

 

تميز اليوم التربوي السنوي الرابع في الجامعة اللبنانية الدولية LIU فرع جبل لبنان، باستقبال الأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي، والإحتفال بتوقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة ومجلس الجامعات العربية، حيث تستضيف الجامعة المؤتمر السنوي الثامن من أجل ضمان جودة التعليم العالي في لبنان والوطن العربي في العاشر من نيسان 2018.

حضر اللقاء الثقافي أمين عام المؤتمر العربي لضمان جودة التعليم العالي د. محمود حسين الوادي، رئيس مجلس إدارة المؤتمر د. محمود أبو شعيرة والوفد المرافق، ومن الجامعة، نائب رئيس الجامعة د. علي طربية ممثلا رئيس الجامعة عبد الرحيم مراد، مدير فرع جبل لبنان د. غابي خوري، مدير فرع النبطية د. حسان خشفة، د. أحمد فرج نائب رئيس الجامعة في البقاع، عميد كلية التربية د. أنور كوثراني وحشد من أعضاء الهيئة التعليمية وطلاب.

خوري

استهل اللقاء بكلمة لخوري، رحب فيها بالوادي والوفد المرافق، وقال: نجتمع تحت شعار “التعليم من دون جدران، كون التعليم لم يعد تقليدياً في عصر تكنولوجيا الانترنت والعولمة. لقد تحطمت الحواجز لننطلق كلياً في فضاء التعليم اللامتناهي، فمن الجدران الأربعة ، من أمام الشاشة الصغيرة، هناك كم هائل من المعلومات بمتناول الجميع من باحثين وأساتذة وطلاب، غذ يمكننا الحصول على أي معلومة في أي مكان وزمان بصورة آنية وبدقة متناهية.

وتابع: طلابنا اليوم يجسدون هذا الشعار في أكثر من خمسين لوحة سمعية وبصرية مميزة.

سركيس مقدماً عرضه

 

ثم قد الطالب سركيس كولكجيان مع فرقته عرضا موسيقياً أتبعه بشرح حول كيفية أستخدام العقل للعلوم.

كوثراني

وتحدث كوثراني عن معاني التغيير في عالم متسارع، مشدداً على أهمية القيادة في العملية التربوية، معرباً عن فخره بطلاب الجامعة الذين حققوا مواقع متقدمة في لبنان والعالم العربي، كانت من ثماره إنتشار الجامعة على مساحة الوطن، لتكون أكبر جامعة خاصة في لبنان، وبالتالي دفع الجامعة لتحتل مكانتها بين الجامعات العربية.

ولفت كوثراني النظر إلى أن من نتائج نجاح الجامعة، وتركيزها على أهمية التعليم وجودته، عقد المؤتمر الثامن من أجل ضمان جودة التعليم العالي في الجامعة في البقاع العام المقبل.

وركز على أهمية دور الطلاب في النهوض بجامعتهم، والأساتذة في تقديم كل جديد “لأنها مهمتهم”.

الوادي

والقى الوادي كلمة لفت فيها إلى أن الكثير من كبار المسؤولين في الدول وأصحاب المناصب العليا، هم أصلاً من اساتذة الجامعات، غالباً ما يعودون للعمل في الجامعات بعد ترك مناصبهم القيادية، وهذا يفسر النظرة افيجابية المهمة من قبل أبناء المجتمع للستاذ الجامعي. وتابع: لذلك نشأ المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي، منبثقاً عن مجلس ضمان الجودة في إتحاد الجامعات العربية، متخذاً من جامعة الزرقاء- الأردن، مقراً دائماً لأمانته العامة، كي يكون بيت خبرة عربي في هذا المجال، وليعقد سنوياً في إحدى الجامعات العربية.

واعلن إنعقاد المؤتمر القادم في لبنان، في الجامعة اللبناانية الدولية. كما أعلن أن الدكتور أنور كوثراني أصبح عضواً عاملاً في اللجنة المنظمة الدائمة.

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *