أخبار عاجلة

اللجان النقابية ترد على رابطة الأساسي وتدعوها لحوار نقابي

بوابة التربية: رد أمين السر في اللجان النقابية في التعليم الأساسي الرسمي ركان الفقيه، على بيان الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الأساسي الرسمي التي اعتبرت فيه وجود اللجان في هذا القطاع التعليمي مجرد زعم، وأن من يصدر بيانات باسم هذه اللجان هدفه شق العمل النقابي، واعتبرت هذا العمل أمرا مشبوهأ.

وقال بيان اللجان النقابية في التعليم الأساسي الرسمي، “منعا لأي التباس، ووضعا للنقاط على الحروف تؤكد على النقاط التالية:

أولا: إن الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الأساسي الرسمي، وعبر البيان المذكور قد إلتبس عليها دورها كهيئة نقابية تمثل معلمي هذا القطاع التربوي، تنطق باسمهم، وتصون حقوقهم وكرامتهم، وبدت كإدارة رسمية تابعة للسلطة السياسية. وبالتالي لا بد من تذكيرها بأن المطالبة بالحقوق بيانا وإضرابأ واعتصاما وتظاهرا، هو حق ضمنه الدستور وكرسته القوانين المرعية الإجراء.

ثانيا: إن الصورة باتت واضحة جدا، وهي أن الأغلبية الساحقة من مدرسي التعليم الأساسي الرسمي، قد صوت لصالح البرنامج الذي قدمته اللجان النقابية، وضرورة المبادرة الى إطلاق تحرك مطلبي على أساسه دون أي تأخير.

ثالثا: إن اللجان النقابية وحفاظا منها على وحدة العمل النقابي تدعوا الهيئة الادارية إلى حوار إما مباشر وفي مقر الرابطة أوعلني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويستند إلى نتيجة تصويت الزميلات والزملاء على البرنامج المقدم، وخطة التحرك المطلوبة لضمان تحقيقه.

رابعا: إن الوقت يضيق تحت وطأة المعاناة الحياتية والوظيفية التي يواجهها مدرسو التعليم الأساسي الرسمي، ملاكا ومتعاقدين بجميع فئاتهم وتسمياتهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *