أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: الإستمرار في الإضراب دفاعا عن حقوق المتعاقدين

بوابة التربية: أعلنت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، في بيان، استمرارها بالاضراب دفاعا عن حقوق المتعاقدين، لا دعما لحقوق ومصالح الآخرين الذين لم يتصرفوا بمهنية ولم يحترموا العمل النقابي. وقالت:

تتشرف اللجنة الفاعلة بأنها اول من اعلن الاضراب بتاريخ ٦ كانون الاول ٢٠٢١ دفاعا عن حقوق الاساتذة والقطاع التعليمي، وهي مستمرة باضرابها للاسبوع الثاني رفضا لاي مساومة علة الحقوق.

وتنعي اللجنة روابط التعليم التي انتظرت ال “الو” السياسي لتعلن اضرابها، بعدما رميت مراسيم المساعدة الاجتماعية بين انياب النزاع السياسي. فجاء الامر للنقابات لاعلان الاضرابات للضغط السياسي من جهة،  وللمطالبة بالنصف راتب وبدل نقل لموظفي القطاع العام واساتذة الملاك من جهة ثانية، علما ان المراسيم لا تشمل المتعاقدين ولن يستفيدوا منها.

اضافة الى ازلام الرابطة الذين حاربونا كزملاء لتفشيل اضرابنا، ولم ينجحوا، وبعدما اعلنت الروابط اضرابها، اعلنوا الاضراب امس واليوم تزامنا معها. وهذا خير دليل على نزاهتنا، وحرية خياراتنا، واستقلالية قرارنا.

عليه، تعلن اللجنة الفاعلة استمرارها بالاضراب دفاعا عن حقوق المتعاقدين، لا دعما لحقوق ومصالح الآخرين الذين لم يتصرفوا بمهنية ولم يحترموا العمل النقابي.

كما تتوجه اللجنة للاساتذة الذين ضغط عليهم لعدم الاضراب، وتسألهم الحفاظ على كرامتهم، ورفض الزامهم الاضراب اكراما للمصالح التي باتت معروفة. كما تتوجه لبعض مدراء المدارس الذين هددوا وتوعدوا لافشال اضراب المتعاقدين الاسبوع الماضي، وتسألهم ان يتحلوا بقليل من الاخلاقيات وحفظ ماء الوجه وعدم القول اليوم للمتعاقدين “مش عكيفكم، مرغمين تأضربوا مع الرابطة” لان هذا ما يحصل اليوم. فعلا اللي استحوا ماتوا.

نحن لا يفرض علينا اضراب، نحن من نعلن الاضراب دفاعا عن حقوقنا، والعبرة لمن يعتبر.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …