أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: الامتحانات الرسمية استحقاق تربوي لا مزاد لاثبات النجاح الوهمي

بوابة التربية: أصدرت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الاساسي في لبنان بيانا جاء فيه:

قررت الروابط اساسي، ثانوي، مهني، الاضراب، وبالفعل اقفلت المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية واعتصمت.

حصيلة الاضراب والاعتصام ليوم واحد، نشر البيانات عن تحويل حوافز الاساتذة الى المصارف. ومساعي وزير التربية مع الروابط لمقابلة السياسيين المعنيين لحل ازمة المصارف.

نشرت مقالات وبيانات دعما لوزير التربية  واشادت بدفع حقوق الاساتذة المتعاقدين… وهذا غير صحيح، فحتى اليوم نصف الاساتذة لم يحصلوا على ليرة من مستحقاتهم، ونصف الاساتذة لم يحصلوا على ليرة من حوافز ٣٧ مليون $،… وجواب الوزارة دوما ان الحق على “السيستم”.

وقال البيان: نتحدى وزارة التربية عرض كيف تصرف ٣٧ مليون دولار وعدد المستفيدين منها، ومن استفاد ومن لم يستفد بعد.

كما تم الايحاء والتأكيد ان التلاميذ حصلوا على ٦٠% من المنهاج التعليمي وسيحصلون حتى ٨٠% ، في حين ان التفتيش التربوي اصدر وبالتفصيل ايام التدريس الفعلية في المدارس الرسمية، والتي تراوحت بين ٥٦ و٦٦ يوما حتى اخر آذار هذا وبتفاوت (ومن ضمنهم ايام الامتحانات)، وثمة  مدارس التزمت الاضراب لفترة اطول لم تحصل حتى ال ٥٠ يوما.

وسأل: كيف تكون حسبة استكمال المناهج مقارنة مع تلاميذ المدارس الخاصة، ونسبة الى عدد الاسابيع التعليمية للعام الدراسي المنصوص عليها وهي ما بين ٣٠ و٣٤ اسبوعا.

هل يعلم وزير التربية ان ايام العام الدراسي  ١٦٥، وان المناهج تقلصت حتى النصف ثم حتى الربع، وبمقارنة مع تلاميذ المدارس الخاصة… نحن في كارثة تربوية !

هل للاعلام وللوزير ولبعض المرتزقة من الصفحات التي تنقل اخبار مدسوسة من وزارة التربية لتهدئة الاساتذة وتبنيجهم، ان ينزلوا الى الارض قليلا ويستمعوا الى صرخات الاساتذة الذين نصفهم اعتكفوا واعلنوا الاضراب الفردي، بسبب عدم قبض مستحقاتهم وعجزهم عن دفع المواصلات، او ذلهم عند ابواب المصارف؟

وتابع: وما زادهم اضراب الروابط الا خسارة يوم تعليمي.

حوافز تبخرت (دفع منها قسم لبعض الاساتذة)، ومستحقات تبخرت، وبدل نقل تبخر، واموال اليونيسف للمستعان بهم تبخرت، ومناهج تبخرت، والمطلوب حفظ ماء وجه الروابط، وتزيين القشور لاستمرار الجهات المانحة من بنك دولي ليونيسف، بالدفع لوزارة التربية، واجراء الامتحانات الرسمية كي لا يقال عام دراسي مر بالتبخير والتدفيش.

وختم: الامتحانات الرسمية استحقاق تربوي لا مزاد لاثبات النجاح الوهمي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

“المجلس الأرثوذكسي” طالب بتعديل مذكرة وزارة التربية عن عطلة الفصح

بوابة التربية: رفض “المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني” في بيان، مذكرة وزارة التربية المتعلقة بعطلة الفصح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *