أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة تسأل عن سبب الإزدواجية بين التعليم المهني والأكاديمي

بوابة التربية: سألت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، عن سبب الإزدواجية بين التعليم المهني والأكاديمي، وقالت في بيان لها:

 بعد القرار بتمديد عطلة الميلاد  لمدة تقارب الشهر بسبب الوضع الاقتصادي والاجتماعي والصحي الذي يعيشه لبنان، واقفال المدارس الخاصة والرسمية وعدم اعتماد التعلم عن بُعد خلال هذه العطلة بسبب عدم توفر مقوماته. حدث استثناء خاص ووحيد باعتماد التعلم عن بعد في المعاهد المهنية الرسمية بقرار رسمي من مديرية التعليم المهني ووزارة التربية.

 وبالفعل يتم حاليا التعلم عن بعد لطلاب المهني مما يستدعي السؤال، هل حقا توفرت المقومات من انترنت وكهرباء لاساتذة التعليم المهني وطلاب المهني ولم تتوفر لاساتذة وتلاميذ الاكاديمي (اساسي وثانوي) ؟ وعلى أي أساس صدر تعميم بالتعليم اونلاين للمهني خلال هذه العطلة؟

او اساتذة المهني يجب تسجيل ساعاتهم، لذا صدر التعميم لهذا الغرض؟

ومن المسؤول عن هذه الازدواجية بالتعاميم بين الاكاديمي والمهني؟

او الجواب هو باستنسابية القرارات والتعاميم بين مديرة التعليم المهني الاستاذة هنادي بري والمدير العام  للتربية الاستاذ فادي يرق؟

هل التعليم الرسمي والخاص والاكاديمي والمهني يتبع لذات الوزارة ؟

سؤال يُطرح، وعلى المعنيين الاجابة عنه.

فهل من المقبول اعتماد آلية تعلم لتأمين تسجيل ساعات الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني على حساب طلاب المهني الذين هم معنا في هذا الوطن ويعانون من انقطاع الكهرباء وبطء الانترنت وانعدامه من جهة، ومقارنتهم مع تلاميذ الاكاديمي والتعليم الخاص الذين لم تتاح لهم هذه الفرصة الهشة من جهة ثانية؟

وختم البيان: الى متى سيبقى التعليم في لبنان رهن استنسابية وازدواجية المعايير؟

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية لوزير التربية: إرفعوا ملف التفرغ الى مجلس الوزراء اليوم وليس غدا

بوابة التربية: اشارت اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، في بيانٌ موجَّهٌ إلى …