أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة تلخص حصيلة اللقاء مع الحلبي: بانتظار ما سيصدر للبناء عليه

بوابة التربية: أعلنت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، ابقاء الوضع على ما هو عليه، بانتظار ما سيصدر عن وزارة التربية في الايام القادمة ليبنى على الشيء مقتضاه. ولخصت اللجنة حصيلة الإجتماع الذي تم عصر أمس، بين وزير التربية القاضي عباس الحلبي ووفد من الاساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي بحضور الاستاذة نسرين شاهين ممثلة اللجنة الفاعلة، ومستشاره الاعلامي الاستاذ ألبير شمعون ومستشاره التربوي الدكتور نادر حديفي.

واشار البيان إلى أنه تم النقاش مطولا في الاشكاليات كافة، والمتعلقة بالأساتذة المتعاقدين الاساسي والثانوي والاجرائي والمستعان بهم.

خلص الاجتماع الى ان جميع الحقوق قيد الانجاز.وان الوزير الحلبي سيقابل رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء 21 كانون الأول 2021، ليطلب موافقته على مرسوم مضاعفة أجر الساعة، بحال موافقته يتخذ المرسوم مساره للتنفيذ وهو بلا مفعول رجعي. والمنحة الاجتماعية وبدل النقل بيد وزير المالية.

اما حوافز الـ ٩٠$ فتحولت أمس الى ١٥ الف استاذ، وباقي حوالي ٤٥ الف استاذ  واداري، معاملاتهم قيد الإنجاز، بين المدارس والوزارة.

واكد الوزير الحلبي صعوبة العودة للتعلم عن بعد. وأضاف في حال اعتماد التعلم عن بعد، لن تدفع الـ ٩٠$ للاساتذة لانها مشروطة بالتعليم الحضوري.

عليه، أعلنت اللجنة الفاعلة ابقاء الوضع على ما هو عليه، بانتظار ما سيصدر عن وزارة التربية في الايام القادمة ليبنى على الشيء مقتضاه.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …