أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: سنبقى إلى جانب كل أستاذ سرقت حقوقه والأسبوع المقبل إضراب

بوابة التربية: أعلنت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، في بيان: انها ستبقى الى جانب كل استاذ سرقته السلطة وخانته الروابط وظلمه رفاقه وتآمر عليه مديره، مؤكدة أن الاسبوع القادم، اسبوع ثاني لاضراب فُرض على اساتذة لم يصلهم من حقوقهم الا وعود. وقالت في بيانها:

حقوق المتعاقدين ستدفع، والاجراءات قيد الانجاز، والمصاري ستصرف قريبا…

عليه، انتهى شرح الغبن اللاحق بالاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم، ولا عاد وصف الحقوق يجدي نفعا.

كما سبق وأعلن من قبل الاساتذة الاضرابات الفردية، وصولا الى تغيب ٥٠% من اساتذة الثانوي و٤٠% من اساتذة الاساسي عن الحضور لعدم قدرتهم دفع بدل التنقل.

وعطفا عليه، أعلنا كلجنة فاعلة اضراب من نوع آخر، اضراب فُرض على الاساتذة، وعلى كل صاحب ضمير الوقوف معهم.

في المقلب الآخر، حرب شرسة من رابطة الاساسي ومستزلميها لتخدير الاساتذة وجعلهم بين مطرقة الجوع وسندان الوعود، واستزلام على هيئة مدراء في المدارس الرسمية تعينوا بأمر من الاحزاب وهم اليوم يؤدون فروض الطاعة بضغطهم على الشرفاء الفقراء لفك اضرابهم (ما عدا قلة شريفة منهم تناصر الحق).

تعلن اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين انها ستبقى الى جانب كل استاذ سرقته السلطة وخانته الروابط وظلمه رفاقه وتآمر عليه مديره، وستبقى على اعلانها الاضراب  لحماية كل عاجز عن الوصول الى المدرسة، وتطلب من الاساتذة الذين يتعرضون للابتزاز والتهديد في مدارسهم لتحمل هذه الايام العصيبة نصرة لكرامتهم، كما تدعو من تم التآمر عليه في مدرسته ومن مديره ورفاقه ومنطقته التربوية او بحجة العودة من اجل الامتحانات الفصلية (التي بالكاد تغطي درس او اثنين)،

تدعوه لاتخاذ قراره بما يتناسب مع ظروفه، ان اكمل الاضراب فنحن معه والى جانبه، وان أجبر على العودة فنحن ايضا الى جانبه.

فهذا الاضراب لم يهدف الى تسكير المدارس، بل الى حماية من فرض عليهم الاضراب. مع العلم ان هذا التغيب هو حق مشروع، وليذهبوا ليحاسبوا الموظفين في كافة الوزارات الذين لديهم راتب شهري ورغم ذلك يداومون يوم في الاسبوع

كلجنة فاعلة سنبقى حيث لا يجرؤ احد ان يكون، سنبقى الى جانب المستضعفين، وسنواجه روابط الذل وازلامهم الذين كل مهامهم تخدير الاساتذة وجعل اكبر طموحاتهم  تاريخ دفع المستحقات والركض خلف فتات ما سيدفع، والى حين يُدفع تكون قيمته مع صرف الدولار اقل من لا شيء.

الاسبوع القادم، اسبوع ثاني لاضراب فُرض على اساتذة لم يصلهم من حقوقهم الا وعود. وعليه ستشهد المدارس الرسمية اقفال جزئي، نصف دوام يومي، دوام يوم او اثنين في الاسبوع.

فلتصل الرسالة، ادفعوا الحقوق، ولما يصير معكن تدفعوا معاشات بصير معن الاساتذة يدفعوا بدل نقل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …