أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: سنشارك في إجتماع الغد ولأن الحقوق لن تقر لا عودة للمدارس الأثنين

بوابة التربية: أعلنت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، مشاركتها في الاجتماع الذي دعا إليه وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي يوم غد، مؤكدة عدم العودة الى المدارس يوم الاثنين ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٢، لأن الحقوق لن تدخل حيز التنفيذ خلال هذا الاجتماع، وقالت:

بعد دعوة وزير التربية القاضي عباس الحلبي الروابط واللجان لاساتذة الملاك والمتعاقدين للاجتماع معه في وزارة التربية غدا الجمعة ٧ كانون الثاني ٢٠٢٢ والبحث في آلية العودة الى المدارس صباح الاثنين ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٢.

يهم اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها الأستاذة نسرين شاهين ان تشكر جهود وزير التربية في البحث عن حلول لانقاذ العام الدراسي وكذلك لمحاولته تخطي الأزمة بما هو متاح والوقوف عند حقوق الأساتذة.

ولكنها تؤكد انها على علم مسبق بأن الحقوق لن تدخل حيز التنفيذ خلال هذا الاجتماع، وانقاذ العام الدراسي بأقل الخسائر لا يكون بخسارة الاساتذة كرامتهم وقوت يوم أولادهم، ولا بتحملهم وحدهم أعباء الأزمة الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي يعيشها وطننا الحبيب.

 لذا، تؤكد اللجنة الفاعلة حضورها الاجتماع كمصافحة لمبادرته الحسنة، مع  قرارها المسبق بعدم العودة الى المدارس يوم الاثنين ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٢، لأن التضحيات باتت أكبر من قدرة الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم على تقديمها، وهم باتوا في مرحلة البحث عن بصيص أمل في أي فرصة عمل تؤمن لهم القليل الذي يعيل عائلاتهم ويجنبهم الموت جوعا ومرضا وعوزا.

وتدعو وزير التربية الى وقوفه الى جانب الاساتذة الذين باتوا الحلقة الأضعف في لبنان عبر طلبه من الحكومة تحمل مسؤولياتها اتجاه القطاع التعليمي وتلاميذ الفقراء والأساتذة المعدومين أو وضع استقالته على طاولة هذه السلطة الفاشلة ليتحملوا تبعات قراراتهم العشوائية، واللامسؤولية التي اظهروها اتجاه القطاع التعليمي، لأن وعوده لا تطبع الأموال وجهوده لا تشرع القوانين واقراره بالحقوق لا يوقع المراسيم.

فالعام الدراسي ليس بمجرد أيام وحسب ولا عمل وحسب بل مستقبل جيل بأكمله.

أما، من جهتنا كأساتذة فقرارنا اتخذناه مرغمين وهو اما الحصول على حقوقنا واما ان الله غني عن رسالة باتت وسام ذل على صدر الاستاذ في لبنان.

وختمت اللجنة بيانها بالقول: اللهم قد بلغنا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …