أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: نؤكد الإستمرار بقرار اللاعودة ورابطة الأساسي لا تمثلنا

بوابة التربية: أكدت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي استمرار الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم بقرار اللاعودة حتى تحصيل الحقوق، وأعلنت أن رابطة التعليم الاساسي، لا تمثلهم. وقالت:

بعدما جاء في بيان رابطة معلمي التعليم الاساسي في لبنان الذي اعلنته اليوم  بأنها قررت ربط النزاع مع وزارة التربية والعودة الى التعليم يوم الاثنين ٣١ كانون الثاني ٢٠٢٢.

يهم اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها الاستاذة نسرين شاهين ان تؤكد استمرار الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم بقرار اللاعودة حتى تحصيل الحقوق التي بقيت حتى اليوم وعود لا تصرف، من بدل نقل الى راتب شهري، الى عقد كامل، الى مساعدة اجتماعية، الى قيمة اجر الساعة نسبة الى ارتفاع سعر صرف الدولار.

كما تأسف اللجنة الفاعلة الى وصول العمل النقابي لدى رابطة التعليم الاساسي الى هذا الحد من المساومة والتخلي عن ابسط حقوق ٧٠% من الكادر التعليمي وهم المتعاقدون.

لذا، ولان الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم هم ٧٠% (حوالي ٢٠ الف استاذ) فان رابطة التعليم لا تمثلهم.

كما نذكر الرابطة بان قرارها بالعودة مع غياب ٢٠ الف استاذ، لن يؤدي الى اعادة سير العام الدراسي، بل على العكس سيتسبب بفوضى داخل المدارس والصفوف وشرذمة التلاميذ والاهالي، كما سيتسبب بزيادة الفجوة بين الاساتذة المتعاقدين والملاك.

ختاما، نؤكد قرار اللاعودة حتى تحصيل الحقوق، وعلى المعنيين دفع الحقوق او الاعتراف بالحقيقة وهي ان العام الدراسي قد انتهى.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *