أخبار عاجلة

المبرّات شاركت في المؤتمر العلمي- الأردن حول الذكاء الاصطناعي في التعليم

بوابة التربية: شارك وفدٌ من لجنة العمل مع الموهوبين  في مدارس المبرّات،  ممثلاً بمديرة ثانوية الرحمة الأستاذة سولاف هاشم ومديرة ثانوية الجواد الأستاذة سعاد مراح، في المؤتمر العلمي العربي السادس عشر “الموهبة والتفوق والذكاء الاصطناعي في التعليم: رؤى مستقبلية” الذي انعقد في جامعة البتراء في الأردن، بدعوة من المجلس العربي للموهوبين، ورعاية رئيس الوزراء الأردني الأسبق عدنان بدران والمستشار الأعلى لجامعة البترا ومجلس أمنائها، وحضور شخصيات علمية عربية وعالمية رائدة في تعليم الموهبين والمتفوقين.

هدف المؤتمر إلى التعريف بأهم البرامج العالمية الحديثة في تعليم الموهوبين، وإلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي، واستعراض العديد من التجارب العربية، والفرص المتاحة لإدراج الذكاء الاصطناعي في المقررات الدراسية، بدءًا من المراحل التعليمية المبكرة، وصولًا إلى مرحلة  التعليم العالي.

وكانت الأستاذة سعاد مراح قد قدمت عرضاً لبحث إجرائي تحت عنوان: “فوائد تطبيق الذكاء الاصطناعي في تعليم الموهوبين” تمّ إجراؤه في ثانوية الامام الجواد -قسم الموهوبين. كما قدمت الأستاذة سولاف هاشم ورقة  بعنوان:”الذكاء الاصطناعي للموهوبين والمتفوقين في التعلم التعليم: آمال عريضة ومخاوف شتى”.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

امانة التربية في حزب التوحيد هنأت العاملين في القطاع التربوي بعيد الفطر

بوابة التربية: تقدمت امانة التربية في حزب التوحيد العربي بالتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك اعاده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *