أخبار عاجلة

المجذوب طمأن المتعاقدين إلى إنجاز العام الدراسي بحسب المناهج المقررة

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب مع رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي برئاسة نزيه جباوي ورابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي  برئاسة حسين جواد وعدد من أعضاء مجالس الرابطتين ، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ، مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري ، ومدير التعليم الأساسي جورج داوود ، وتناول البحث كيفية متابعة التعليم عن بعد في ظل الإقفال القسري نتيجة لجائحة كورونا . وتركز البحث على تنفيذ المنهج المقرر مع أساتذة الملاك والتعاقد .

وأكد الوزير والإدارة التربوية الحرص على إنجاز العام الدراسي بكل الوسائل المتاحة بالتعاون بين أفراد الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس والثانويات الرسمية ، ومتابعة الإجتماعات لتقييم المرحلة صحيا وتربويا بما يسمح بالعودة الآمنة إلى التعليم المدمج عندما تصبح الظروف الصحية ملائمة لذلك .

وتوافق المجتمعون على تطبيق مضمون التعميم رقم 2/م/2021 وإنجاز العام الدراسي بحسب المناهج المقررة ، وبالتالي تكثيف ساعات التدريس بعد انقضاء فترة الإقفال القسري ،سواء أكان التعليم مدمجا أم عن بعد ، بما يضمن إنهاء العام الدراسي كما يجب ، واستكمال المناهج المقررة بحسب برامج الملاك والتعاقد في كل مدرسة وثانوية ، وفقا للنصاب المنفّذ لساعات التعاقد الكاملة لأفراد الهيئة التعليمية .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *