أخبار عاجلة

المجذوب عرض مع المنظمات الدولية دعم الأساتذة في القطاعين الخاص والرسمي

بوابة التربية: عقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب إجتماعا مع المنظمات الدولية ضم الممثلة المقيمة للأمم المتحدة السيدة نجاة رشدي، وممثلين عن اليونيسف واليونسكو والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الغذاء العالمي، وشارك في الإجتماع المدير العام للتربية فادي يرق ورئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء جورج نهرا ومديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري.

ووضع الوزير المجتمعين في أجواء التحديات التي يتوجب التعاون لخوضها، من أجل العودة إلى التدريس في المدارس، لا فتا إلى الخطوات التي تحققت في الوزارة تمت بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات في الدولة ومع الجهات المانحة ومنها المنظمات التابعة للأمم المتحدة، وطلب دعما ماديا من الدول المانحة للأساتذة في القطاعين الخاص والرسمي بكل مسمياتهم.

وشدد على ان البلد في ازمة تصيب ألأهل والمعلمين والمدارس وكل شرائح المجتمع، ولا يمكن إبقاء المدارس مقفلة أو متعثرة بسبب النقص في المحروقات والحاجة إلى كل أنواع الموارد .

ودعا المنظمات الدولية والجهات المانحة إلى متابعة الجهود والإستمرار في تحقيق الخطوات المثمرة على اكثر من صعيد ، شاكرا جميع الحاضرين والمنظمات التي يمثلومنها على ما تحقق حتى اليوم .

الوزير المجذوب اكد أن رسالتنا إنسانية وتربوية لافتا إلى ان المعلمين لا يتقاضون ما يكفي ويحتاجون يوميا إلى المحروقات للعيش والإنتقال إلى المدارس، واعتبر أن التعاون بين الجميع من وزارة ومانحين هو للدفاع عن أولوية التعليم سيما وان الحاجات تشمل الجميع .

وتحدثت نجاة رشدي فأكدت ان الأمم المتحدة تقف إلى جانب لبنان خصوصا في الملف التربوي كأولوية وطنية، مشيرة إلى ان الوزارة هي الجهة التي تحدد اولوياتها، وأننا لن نترككم وحدكم في هذه التحديات الهادفة إلى تأمين الحق في التعليم لجميع المقيمين على الأراضي اللبنانية  . وأشارت إلى اننا لا نستطيع وحدنا تأمين كل هذه المتطلبات لكننا اسهمنا وسوف نسهم في مختلف جوانب العملية التربوية لتأمين استمرارية التعليم، ودعت ممثلي منظمات الأمم المتحدة إلى تقديم كل ما يتوافق مع برامجها لتسيير العام الدراسي .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …