أخبار عاجلة

المجذوب: لجنة كورونا من تقرر العودة للمدارس والامتحانات في 26 تموز

بوابة التربية: اشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب ان لجنة كورونا هي من تقرر العودة الى المدارس، داعيا المدارس والمعلمين والأهل والمراجع الصحية الى التعاون في الفترة المقبلة للوصول الى العودة الأمنة.

وذكر أنه “في 26 تموز ستجرى امتحانات شهادة الثانوية العامة وستتمّ على صعيد لبنان وفي 12 تموز ستجرى امتحانات الشهادة المتوسطة في نفس مدرسة كل تلميذ والنتائج ستصدر بعد 10 أيام من اجراء الامتحانات وهناك ايضا دورة ثانية لكل شهادة ووزارة التربية ستواكب هذه العملية”، وتابع: “شروط العودة الى المدارس في لبنان هي من أفضل الشروط المتّبعة في العالم وهدفنا الرئيسي من عودة التعليم المدمج هو تأمين العدالة بين الطلاب”.

ولفت المجذوب، الى أن التربية لسوء الحظ لم تكن أولوية، موضحا “ان ما حدث في الفترة الاخيرة انّنا رفعنا الصوت لأن في خطة التلقيح، كانت التربية في أواخر الأولويات ونجحنا بأن نجعل هذا القطاع في الطليعة اليوم”.

المجذوب وفي مقابلة تلفزيونية قال: “​وزارة التربية​ غير معنية بالقرار النهائي لعودة التعليم المباشر، بل هو قرار صادر عن لجنة كورونا، ونحن في الوزارة نأخذ قراراتنا منها، فهي التي طلبت إقفال المدارس وهي التي تقرر موعد ​الفتح​”، مشددا على انه ليس المرجع الصحي في البلد وكل القرارات التي اتخذها تكون على قاعدة المراجع الصحية ولجنة كورونا لديها معطيات اليوم تتيح لها التوصية بإعادة فتح المدارس من ضمنها تلقيح القسم الأكبر لمَن هم على تماس تام مع التلاميذ”.

وأعلن المجذوب أنه “على المدارس والمعلمين والأهل والمراجع الصحية التعاون في الفترة المقبلة لنصل الى عودة آمنة الى المدارس، وخيارنا أن لا نستسلم وأن نعود للتعليم المدمج، مشيرا الى ان منظمة الصحة العالمية​ أوصت بوضع الكمامة طيلة الوقت الدراسي في المدارس 7 ساعات واستخدام المعقمات”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …