أخبار عاجلة

المستعان بهم في الثانوي والأساسي: إلى متى سنبقى تحت رحمة الدول المانحة

بوابة التربية: سألت لجنة الأساتذة المستعان بهم في التعليم الثانوي والأساسي الرسمي، في بيان، عن وضعهم، ومستحقاتهم المالية، وسبب بقائهم تحت رحمة الدول المانحة، وقالت:

 …لا يمكن أن نبقى  في وضعنا الهش بلا عقود وخاصة في ظل الظروف الإقتصادية والإجتماعية الراهنة… ولما بدأ وزير التربية الحالي الدكتور عباس الحلبي بتنفيذ مقررات قبض مستحقات تتمة العقد الكامل عن العام الماضي للأساتذة المتعاقدين لم يلحظ الأساتذة المستعان بهم تحت حجة انهم على نفقة الدول المانحة. إلى متى سنبقى تحت رحمة الدول المانحة ونحن نعلم طلاب لبنانيين؟!؟! إلى متى سنبقى ننتظر من وزير سلف إلى وزير خلف حل لهذا الموضوع !؟؟!؟!

علما أننا دخلنا منذ العام ٢٠١٣-٢٠١٤ بناء على حاجات في المدارس والثانويات الرسمية وخضعنا خلافا للعادة إلى مقابلات شفهية أمام لجان مختصة وكل بحسب إختصاصه أي بطريقة قانونية.

وعليه لجنة المستعان عبر ممثلها الأستاذ حسن سرحان  في التعليم  الأساسي والثانوي الرسمي  تهيّب بالمعنيين في وزارة التربية بحل هذه القضية بأسرع وقت ممكن، علما اننا قمنا باتصال مباشر برئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان الذي أبدى كل تجاوبه بالتعاون معنا لحل هذه القضية من خلال لحظنا في الموازنة القادمة وأيضا جرى تواصل مع النائب بلال عبدالله الذي ابدى أيضا بدوره تجاوبا كبيراً في متابعة القضية للوصول إلى خواتيم سعيدة.

وأخيرا وليس آخرا كفى الإزدراء والتهكم بحقنا لن نقبل ان نكون على الهامش بالوقت الذي خضعنا فيه لإمتحانات ومقابلات وعليه لا عودة إلى التعليم قبل ابرام العقود  والأهم ضم سنوات الخبرة حيث اقل أستاذ أمضى ٨ سنوات لغاية تاريخه وقبض تتمة العقد الكامل مع باقي زملائنا المتعاقدين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …