أخبار عاجلة

المستقبل وحزب الله دعما هيئة التنسيق في تحركها

أعلن المكتب التربوي لقطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل والتعبئة التربوية في “حزب الله”، في بيانين منفصلين، تأييدهما المطلق لتحرك هيئة التنسيق النقابية، وفي الدعوة للإضراب والاعتصام للمطالبة بسلسلة الرتب والرواتب.

المستقبل

فقد أعلن منسق عام قطاع التربية والتعليم في لبنان وليد جرادي بأسم المكتب التربوي لقطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل تأييده المطلق لتحرك هيئة التنسيق النقابية في مطالبتها بإدراج سلسلة الرتب والرواتب في الموازنة وهو مع السلسلة العادلة التي تعطي الحقوق لجميع فئات المعلمين والأساتذة وهو يدعو معلميه وأساتذته إلى أوسع مشاركة في الإضراب والاعتصام . فنحن ركن أساسي في هيئة التنسيق بمختلف هيئاتها .

سنبقى داعمين لمعلمينا وأساتذتنا شعارنا الدائم والثابت “لا مساومة على حقوق المعلمين” وسيظل مكتبنا التربوي في حال إنعقاد دائم لمتابعة المفاوضات والتطورات.

 

التعبئة التربوية

اعلنت التعبئة التربوية في “حزب الله” في بيان، انه “إيمانا منها بعدالة مطالب المعلمين المحقة ورفضا للمماطلة المستمرة لهذه القضية منذ سنوات، تؤكد مواقفها الداعمة والمؤيدة لتحرك هيئة التنسيق النقابية لتحقيق مطلب إقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة، وهي إذ تشيد بالموقف الوطني داخل هيئة التنسيق تتمنى استمرار التوافق بين مكوناتها والعمل المشترك خدمة لقضايا المعلمين والأساتذة”.

ودعت الى “المشاركة بالإضراب العام والشامل الذي دعت إليه هيئة التنسيق، يوم غد الأربعاء الواقع فيه 22/2/2016، وإلى أوسع مشاركة في الإعتصام الذي تنظمه الهيئة أثناء إنعقاد جلسة مجلس الوزراء الساعة الثالثة والنصف من أمام السراي الحكومي”.

وجددت تأكيدها “أهمية أن تسهل القوى السياسية إقرار السلسلة في المجلس النيابي لإيصال هذه القضية إلى بر الأمان، ما يحقق إستقرارا اجتماعيا وتربويا يحتاج إليه أكثر من مليون مواطن وعدم فرض ضرائب جديدة تنهك كاهل المواطن لا سيما العائلات الفقيرة”.

شدد مسؤول “دائرة التعليم المهني” في “حركة امل” إقليم جبل عامل حسن سرحان على “ضرورة الإلتزام في الإضراب الذي دعت إليه هيئة التنسيق النقابية ورابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي”. ودعا “جميع الأساتذة الى المشاركة الكثيفة في الإعتصام غدا الاربعاء الثالثة والنصف في ساحة رياض الصلح”، واكد ان “الحركة ستبقى منحازة الى مطالب الاساتذة وهذا حق مكتسب وليس منة من احد”.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *