أخبار عاجلة

المنظمة العربية للتربية تعقد إجتماعها الخامس في لبنان بحضور ممثلين عن نقابات 11 دولة

رئيس المنظمة العربية للتربية جمال الحسامي متحدثا ويبدو المستشار التربوي فادي يرق (بوابة التربية)

بوابة التربية: أستضافت المنظمة العربية للتربية الاجتماع الخامس لمجلس الامناء والاجتماع الاول للمجلس المركزي لنقابات وجمعيات واتحادات المعلمين العرب، بحضور الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلم والثقافة الآونيسكو- لبنان السيدة هبة نشابة، والمستشار التربوي للدول العربية في منظمة الأمم المتحدة  للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” د. فادي يرق، ممثلين من كل: من تونس والجزائر وفلسطين ومصر وكردستان والبحرين والكويت والامارات والاردن ولبنان، بالاضافة الى نائب رئيس نقابة موظفي التربية والتعليم في تركيا رمضان تشاكرجي على رأس وفد من نقابة المعلمين في تركيا،  وأقيم حفل الافتتاح اليوم الجمعة في فندق بادوفا سن الفيل، ويستمر يومي السبت والاحد في 7 و8 كانون الثاني 2023.

من اجتماع المنظمة العربية للتربية في لبنان (بوابة التربية)

الحسامي

أستهل المؤتمر بكلمة ترحيبية من رئيس المنظمة العربية للتربية جمال أديب الحسامي، شاكراً للوفود حضورهم في لبنان، متمنياً لهم طيب الإقامة. وبعد أن رحب برؤساء النقابات الجدد، نوه بالمشاركة اللافتة، على نفقتهم الخاصة نظراً للظروف المالية الصعبة التي تمر بها جميع المنظمات الأعضاء، إيماناُ منهم بتفعيل دور المنظمة وعملها النقابي والتربوي- التعليمي.

وقال: أنه يوم عظيم في تاريخ منظمتنا التي تسعى منذ تأسيسها للمساهمة المباشرة والفعالة في كل المجالات النقابية والتربوية التعليمية التي ترقى للنهوض بمستوى التربية والتعليم وطنياً وقومياً استجابة إلى حاجات مجتمعاتنا، وإيماناً منا بالدور الطليعي لمنظمتنا في تحقيق الرقي والتقدم، وإيمانا بوجود كفاءات هائلة لدى معلمينا وتربويينا وقياداتنا النقابية والتربويى – التعليمية لرفع التحديات التي تفرضها علينا التطورات المتسارعة، التي يشهدها العالم في مجال التكنولوجيا والطاقات المتجددة، وإيمانا منا ايضاً بأن المعلم هو العامل الأساس الذي يحسم التفوق في كل المجالات.

محفوض

ورحب نقيب المعلمين في المدارس الخاصة في لبنان نعمه محفوض، بالوفود المشاركة، وقال: وجودكم يفرحنا، برغم الوضع الصعب الذي نعيشه في لبنان، الذي يعاني من أوضاع سياسية وإقتصادية صعبة.. لا حكومة ولا سلطة نطالبها لتحسين ظروف المعلمين..

وتابع على الرغم من كل ذلك، نحاول أن نحافظ على القطاع التربوي، لأن المصنع إذا دمر بالإمكان إعادة بنائه بستة اشهر، أما التربية فتحتاج إلى سنوات..

وقبيل البدء بالندوات التربوية، تم تكريم الأعلامي عماد الزغبي، مدير موقع “بوابة التربية” في لبنان، وتم تسليمه درع المنظمة من قبل رئيس المنظمة جمال الحسامي، ومشاركة المستشار التربوي لليونسكو د. فادي يرق.

بعد ذلك أنطلقت سلسلة ندوات تربوية تتضمن المحاور التالية: “الاتجاهات الحديثة في تأهيل وتدريب المعلمين”، للمستشارة التربوية في المنظمة د. نشوى ابراهيم تركي (مصر).. “لغتنا القومية هويتنا”، للمستشار في المنظمة د. عبد الرؤوف مصطفى (الأرن).. “دور الوسائط الفنية في معالجة سلوك الأطفال”، للدكتوره ايناس الضاوي (تونس).. “واقع قطاع التعليم في فلسطين مع الاحتلال”، للأستاذة حنين بازيان (فلسطين)…

ويتابع المؤتمر جدول أعماله يومي السبت والأحد في في 7 و8 كانون الثاني 2023، بعقد الإجتماع الخامس لمجلس الأمناء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *