أخبار عاجلة

الموت يغيب حامل راية بيروت المحروسة الدكتور حسان حلاق

بوابة التربية: غيب الموت اليوم الكاتب والمؤرخ والأكاديمي الدكتور حسان علي حلاق عن عمر ناهز الـ 77 عاماً، تاركا الكثير من الأبحاث والمنشورات والكتب التي تتحدث عن بيروت.

ولد حسان حلاق عام 1946 في منطقة الطريق الجديدة، حصل على دبلوم في الدراسات الاسلامية، وماجيستر في التاريخ عام 1977، ثم الدكتوراه من جامعة الاسكندرية عام 1981، له العديد من المؤلفات ترجم بعضها الى اللغتين الانكليزية والالمانية، وهو عضو في اتحاد الكتاب اللبنانيين وحائز على جائزة الاسكندرية التقديرية عام 2007، متزوج وله ولدان و3 بنات.

أهم مؤلفاته: “دور اليهود والقوى الدولية في خلع السلطان عبد الحميد الثاني عن العرش 1908 – 1909″،”تعريب النقود والدواوين في العصر الأموي”، “دراسات في تاريخ لبنان المعاصر 1913 – 1952″، “بيروت المحروسة في العهد العثماني”، “تاريخ الشعوب الإسلامية”، “موقف الدولة العثمانية من الحركة الصهيونية، 1978”.

والدكتور حلاق استاذ للتاريخ في الجامعة اللبنانية وجامعة بيروت العربية، وعضو في اتحاد المؤرخين العرب، عضو اللجنة الوطنية اللبنانية لليونيسكو عام 2003، عضو لجنة البحث العلمي في جامعة بيروت العربية عام 2012، نائب رئيس جمعية البر والاحسان، نائب رئيس مجلس امناء جامعة الامام الأوزاعي الإسلامية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *