أخبار عاجلة

المولى عرضت التعاون الأكاديمي بين الجامعة الاسلامية والجامعات الإيرانية

المستشار الايراني متوسطا المولى وجمول

بوابة التربية: استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان د. دينا المولى في مقر الجامعة في خلدة المستشار الثقافي الإيراني د. عباس خامه يار بحضور أمين عام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مساعد رئيس مجلس أمناء الجامعة نزيه جمول وجرى التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي وألاكاديمي بين الجامعة الإسلامية والجامعات الإيرانية، وضرورة اعتماد اللغة الفارسية كلغة اختيارية لبعض أقسام العلوم الإنسانية في الجامعة الإسلامية.

ورحبت الرئيسة المولى بالمستشار الجديد في رحاب الجامعة التي تحرص على استكمال التعاون الذي حققته مع المستشار السابق، ولاسيما ان العلاقات الأخوية بين لبنان والجمهورية الاسلامية متينة وراسخة وينبغي تعزيزها على مختلف المستويات العلمية والثقافية، ومنها إقامة اتفاقيات تعاون بين الجامعة الإسلامية والجامعات الإيرانية.

وتم الاتفاق اثر اللقاء على تأسيس لجنة مشتركة في لبنان لوضع أسس جديدة للإتفاقيات المعقودة بين الجامعة الإسلامية وجامعات ايرانية، و لاسيما عقد اتفاق جديد بين جامعة طهران والجامعة الإسلامية، فضلا عن عقد اتفاقيات تعاون بين جامعات في مشهد وكلية السياحة حول السياحة الدينية.

واتفق الجانبان على إرسال طلاب ومهندسين من الجامعة الإسلامية لإجراء تدريبات في كليات الهندسة والتقنيات العليا في إيران.

هذا، ووجه المستشار الايراني دعوة رسمية الى الرئيسة المولى وأعضاء مجلس الجامعة لزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية والإطلاع على تجربة جامعة ايران الحرة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *