أخبار عاجلة

النقابي المستقل يحذر رابطة الثانوي من تغيير نتائج الجمعيات

 

أستغرب التيار النقابي المستقل واستهجن دعوة رابطة الثانوي للاساتذة لعقد جمعيات عامة غداً وبعد غد، من أجل مناقشة المعطيات ذاتها التي ناقشوها في الجمعيات العامة اليوم حيث جاءت نتيجة التصويت ٦٥٪‏ بالاستمرار بالاضراب المفتوح حتى تحقيق كامل الحقوق، الا اذا اعتبرت الرابطة أن عرض الرئيس نبيه بري اليوم بال”وعد” باعطاء درجة اضافية قد حقق كامل الحقوق والموقع الوظيفي.

علماً أن الوعود اذا تحققت تضع الاستاذ الثانوي على الشكل التالي:

13 درجة من الجامعة ( الفارق الحقيقي 6 درجات).

6 درجات من الأساسي ( الفارق الحقيقي 10 درجات).

تبقي الفارق مع الاداري حوالي 12٪‏ ( كان الفارق الحقيقي 60٪‏).

الا يكفي ما مورِس اليوم من ضغوط على الأساتذة (ترهيب وترغيب، احتجاز محاضر جمعيات عامة من قبل مدراء لأن النتائج لم تكن كما يريدون.‼ هل بدأ تنفيذ المادة ٣٧؟⁉ هل يستعدّون لممارسة ضغوط جديدة لتغيير نتائج التصويت وقهر ارادة الأساتذة؟‼ لماذا الإصرار على إرغام الأساتذة على الوقوف ضد حقوقهم وموقعهم الوظيفي؟‼

ان ما تطلبه قيادة الرابطة بضرب قرارات الجمعيات العامة اليوم عرض الحائط ودعوة الأساتذة للتصويت يومي الخميس والجمعة على توصية بتعليق الاضراب، رغم أن واقع الحال لم يتغير وليس من مستجدات تستدعي ذلك، لا يعبّر الا عن *استخفاف بالجمعيات العامة والتي يجب أن تكون هي سلطة القرار، وعدم احترام لقراراتها إضافة الى عدم التزام بهذه القرارات .

ما حصل البارحة هو “خرق كبير للديمقراطية لا سابقة له بتاريخ هذه الرابطة المثل في العمل النقابي الشريف”، حيث كان على قيادة الرابطة التزام قرارات الجمعيات العامة وتأكيد الاستمرار بالاضراب المفتوح والتصعيد حتى الوصول الى كامل الحقوق.

إن التيار النقابي المستقل يحذّر قيادة رابطة اساتذة الثانوي من تغيير نتيجة الجمعيات تحت تأثير الضغط والترهيب والترغيب، لأن ذلك سيدفعنا لطرح الثقة بالرابطة نظراً لاستعمالها اساليب تتنافى مع النظام الداخلي للرابطة ومع كل الانظمة الديمقراطية.

إن التيار النقابي المستقل يدعو الأساتذة “لتأكيد موقفهم والذهاب الى التصويت لحقوقهم وموقعهم الوظيفي ورفض التفريط بالحقوق ورفض كل اساليب الترهيب والترغيب، و يدعوهم لتأكيد التصويت لاستمرار الاضراب المفتوح حتى تحقيق كامل الحقوق، لأن هذه السلطة التي ماطلت وكذبت ٥ سنوات وما تزال، *لا تفهم الا لغة الضغط”.

وختم: نطمئنهم أن الأساتذة هم أصحاب هامات عالية وأصحاب كرامة عظيمة، نطمئنهم أن هؤلاء لن ينحنوا الا لله ولن ينهزموا قبل الحصول على كامل حقوقهم وعلى موقعهم الوظيفي الحقيقي.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *