أخبار عاجلة

الهيئة التنسيقية للمتعاقدين: لا عودة الى التعليم قبل معالجة التثبيت والضمان وبدل النقل

بوابة التربية: عقدت الهيئة التنسيقية للمتعاقدين في التّعليم الرسمي “المهني، الثانوي، الاساسي، والمستعان بهم”، إجتماعاً عبر تطبيق زووم تاريخ 6 أيلول 2021، للبحث في الأوضاع الراهنة، في ظلّ الأوضاع الإقتصادية المتردية وإنعكاسها على المواطنين عامة، والجسم التربوي خاصة، حيث شددت الهيئة على معالجة  جملة من النقاط الضرورية قبل انطلاق العام الدراسي، ومنها:

1.     ضرورة شمولية المتعاقدين وبمختلف مسمياتهم التعاقدية بالبطاقة التمويلية التي أقرتها الحكومة.

2.     العمل وبصورة سريعة على تعديل أجر الساعة للمتعاقدين الأساسي، والثانوي والمهني، والمستعان بهم (دوام صباحي)، قبل بداية العام الدراسي 2021/2022.

3.     إعطاء المتعاقدين بدل نقل يومي عن كل يوم عمل فعلي إسوة بباقي الموظفين الملاك الزملاء.

4.     تفعيل آلية القبض الشهري مع بداية العام الدراسي  2021- 2022

5.     إمضاء عقود المستعان بهم، ليصار الى اعتبارهم  متعاقدين على موازنة وزارة التربية.

6.     اعتماد العقد الكامل على اساس عدم المساس بعدد الاسابيع السنوية التي كانت مقررة في المنهاج، للسنوات المنصرمة وذلك حسب خصوصية كل قطاع تعليمي (مهني، اساسي وثانوي).

7.     ضرورة إعطاء أولوية للقوانين المقترحة التي تنصف المتعاقدين بمختلف تسمياتهم: (تثبيت المتعاقدين – قانون الضمان الصحي – بدل النقل – آلية القبض الشهري).

وبناء عليه تؤكد الهيئة التنسيقية للمتعاقدين في التعليم الرسمي بأن لا عودة الى التعليم قبل معالجة النقاط المذكورة أعلاه وتأمين أبسط مقومات العيش الكريم للأستاذ المتعاقد، وإلا فإن المتعاقدين بكافة مسمياتهم  والمستعان بهم (دوام صباحي) ذاهبون نحو خطوات تصعيدية، قد تصل إلى مرحلة العصيان التربوي.

ودعت الهيئة المتعاقدين للمشاركة الفعالة في تحرك نهار الاربعاء 8 ايلول امام وزراة التربية. مؤكدة حرصها الكامل على مستقبل التعليم في لبنان وعدم ضياع العام الدراسي المقبل، وأعلنت إبقاء إجتماعاتها مفتوحة لحين التوصل الى حل جذري مع الجهات المعنية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …