أخبار عاجلة

الهيئة العامة لأساتذة اللبنانية تفوض الرابطة عرض المطالب وإجراء الاتصالات اللازمة

بوابة التربية: فوضت الهيئة العامة لأساتذة الجامعة اللبنانية، الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين، إجراء الاتصالات اللازمة لعرض المطالب على أن تعود إلى الهيئة العامة قبل العودة عن الإضراب المفتوح.

بناءً على الدعوة الصادرة عن الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، وحيث أنه لم يكتمل النصاب في الجلسة الأولى، أنعقدت الهيئة العامة لأساتذة الجامعة اللبنانية اليوم الجمعة ١٥/٧/٢٠٢٢  في تمام الساعة العاشرة في قاعة المؤتمرات- مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي- الحدت. بحضور رئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية، رئيس مجلس المندوبين ،أمين السر وعدد كبير من الأساتذة من مختلف كليات وفروع الجامعة اللبنانية.

افتتح الاجتماع بالنشيد الوطني، وبعد كلمة لرئيس الهيئة التنفيذية الدكتور عامر حلواني لخص فيها عمل الهيئة التنفيذية خلال الفترة الماضية ونتيجة الاتصالات مع الجهات المعنية بملف الجامعة والتي لم تعطِ أي نتائج تحفظ الحدّ الأدنى من كرامة الاستاذ الجامعي والتي دفعت بالهيئة التنفيذية إلى إعلان الاضراب المفتوح بتاريخ 13/7/2022. وتمني على العمداء والمدراء ضرورة أخذ دورهم في إعلاء الصوت وإنجاح الإضراب لأنهم جزء أساسي ومهم من الهيئة الأكاديمية للجامعة.

وبعد أن تحدث عشرات الزملاء الأساتذة بكلمات أكدت على ضرورة حفظ الجامعة الوطنية وحفظ كرامة الأساتذة المتفرغين والمتعاقدين والموظفين والمدربين وعلى ضرورة تقديم المساعدة الطلاب الذين باتوا حتى عاجزين على الوصول إلى كلياتهم، وبعد الاستماع الى أحد الزملاء المتعاقدين الذي شرح معاناة الأساتذة المتعاقدين والظلم الكبير اللاحق بهم،

وبعد المداولات، وتسجيل التوصيات، قررت الهيئة العامة  لأساتذة الجامعة اللبنانية  الاضراب المفتوح الذي كانت قد  دعت إليه الهيئة التنفيذية، حتى تحقيق المطالب وعلى رأسها تحسين الوضع المادي للأساتذة وتوفير التقديمات التي تؤمن لهم الحياة الكريمة واللائقة وحماية صندوق تعاضد وتحسين تقديماته، وتوفير المقومات الأساسية للعودة إلى التعليم الحضوري الذي دعا اليه حضرة رئيس الجامعة.

وفي الختام تم تفويض الهيئة التنفيذية إجراء الاتصالات اللازمة لعرض المطالب على أن تعود إلى الهيئة العامة قبل العودة عن الإضراب المفتوح.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *