أخبار عاجلة

الوزير حمية لوفد روابط التعليم الرسمي: لن ندّخر جهداً لتحسين رواتب المعلمين

بوابة التربية: إستقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية، في مكتبه اليوم في الوزارة، وفداً من روابط التعليم الرسمي الثانوي والأساسي والمهني،

حيث عرض الوفد واقع المعلمين والمطالب الرئيسية لدى قطاع التعليم الرسمي في ظل ما تشهده البلاد من تفاقمٍ للأزمات على المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية.

وشدد الوزير حمية أمام الوفد، بصفته عضواً في اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تحسين رواتب العاملين في القطاع العام، على أنه “لن يدخر جهداً في متابعة المطالب التي نقلها إليه الوفد، وخصوصاً في ما يتعلق بموضوع دفع المساعدة الإجتماعية للمعلمين، وكذلك الأمر بالنسبة إلى بدل النقل، وموضوع الإستشفاء وتحسين الرواتب.

وتابع حمية: “ومن خلال الواقع المالي الذي تعانيه الخزينة العامة وضرورة ان يربط موضوع الزيادات بتحصيل ايرادات مالية لخزينة الدولة وذلك من خلال عودة الإدارات العامة للعمل كونها الباب لتحصيل الإيرادات”.

واقترح على الوفد “أن تكون المطالب المالية متدرجة تتواءم مع ايرادات الدولة المالية والتي يجب العمل على زيادتها من خلال تفعيل المرافق العامة وتحسين خدماتها وهذا ما قمنا به في وزارة الاشغال العامة والنقل من خلال اقرار القوانين الأربعة في الجلسة الأخيرة للمجلس النيابي والتي تقارب ايراداتها العشرة الاف مليار ل.ل والتي يمكن من خلالها سد عجز الموازنة العامة”.

وعبّر الوفد عن شكره لـ”الصراحة التي لمسها من الوزير”، مشيداً بما يقوم به على صعيد رفد خزينة الدولة المالية، مؤكدا “أنهم كروابط للمعلمين على استعداد للتعاون في سبيل تحقيق المطالب، قبل حلول العام الدراسي الجديد”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *