أخبار عاجلة

اليوم العالمي للمرأة في جامعة سيدة اللويزة

في خلال جلسة اليوم العالمي للمرأة في جامعة سيدة اللويزة

 

 

إحتفلت كلية إدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية في جامعة سيدة اللويزة، باليوم العالمي للمرأة، بإستضافة نساء رائدات، في قاعة بيار أبو خاطر.

إستهلّ اللقاء بكلمة ترحيبية مع الدكتورة سندريلا مجاعص، ثم كانت الكلمة لمسؤولة قسم الإدارة والتسويق الدكتورة جينيفر أبو حمد التي أثنت على تطور دور المرأة في المجتمع، والتي أصبحت متوازية مع الرجل.

عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية الدكتور يوسف زغيب، سلط الضوء على أهمية المرأة كأم، كشقيقة، وزوجة … فهن تملكن “عبقرية الأنوثة”.

بعدها كانت الكلمة لقبطانة الطائرة السيدة رولا حطيط، وهي أول امرأة تشغل منصب نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي لجمعية طياري الخطوط الجوية؛ واختارتها الاذاعة البريطانية الـBBC، واحدة من أقوى 100 امرأة للعام 2016.

أما السيدة ماي الخليل فروت قصتها مع الماراتون، كيف بدأت وتطورت وأصبح الآن من أهمّ المحطات السنوية.

من جهة أخرى تحدثت، الإعلامية وبطلة لبنان في كرة المضرب ساندرين جبرا عن مسيرتها الرياضية والإعلامية؛ بعدها السيدة ريتا خوري وهي نقيبة دور الحضانة، عن بداياتها حتى أصبحت تملك إحدى أكبر الحضانات في لبنان؛ وفي الختام مع الأنسة روزماري رومانوس التي بادرت إلى إنشاء عملها الخاص عن عمر مبكر والمتعلّق بالطاقة المتجددة.

ووزعت الكلية الدروع التكريمية بشخص عميدها والدكتورة أبو حمد.

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *