أخبار عاجلة

اليونسيف تؤكد للحلبي دفع مستحقات للأساتذة الثانويين المستعان بهم عن العام 2021

بوابة التربية: أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي ، أنه تلقى مراسلة من منظمة اليونيسف، تؤكد فيه أنها سوف تدفع للأساتذة الثانويين المستعان بهم للتدريس في الثانويات الرسمية، وعددهم ٦٢٧ أستاذا، وذلك عن الفترة الممتدة من تشرين الاول اكتوبر ٢٠٢١ حتى آذار مارس ٢٠٢٢, وفقا للائحة مفصلة أعدتها الوزارة ، تتضمن ساعات التدريس التي نفذوها في الثانويات الرسمية .

ولفتت اليونيسف إلى أن اتفاقيتها مع شركائها المانحين، لا تتضمن  (ولم يتم تضمينها خلال مبادرة توفير التعليم لجميع الأطفال)، أموالاً لتغطية تكاليف الموارد البشرية لمعلمي المرحلة الثانوية الذين يقومون بتدريس طلاب المرحلة الثانوية.

وأنها  تنظر بمزيد من التفصيل في الآثار المترتبة على هذه المدفوعات على مدار السنوات السابقة .

واضافت اليونيسف في كتابها أنه لا يمكنها في هذه المرحلة تأكيد التمويل لهذه المجموعة من المعلمين من نيسان أبريل 2022 إلى حزيران  يونيو 2022 أو العام الدراسي القادم حيث لا توجد لديها أي موارد لتغطية هذه الفترة . فأشار الوزير في هذا السياق إلى أنه سيتابع البحث مع الشركاء لتأمين التغطية المالية ، وتأكيد إيصال حقوق الأساتذة إليهم كاملة .

وختمت اليونيسف كتابها بأنها ستتواصل قريبًا مع الوزير  بشأن نتائج المناقشات مع شركائها المانحين حول مدفوعات السنوات السابقة لهذه المجموعة من المعلمين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *