أخبار عاجلة

انتخابات الهيئة الطلابية في جامعة سيدة اللويزة

جرت إنتخابات الهيئة الطلابية الجديدة للعام الدراسي 2017-2018، في جامعة سيدة اللويزة بأجواء تؤكّد على تمتّع الطلاب بروح ديمقراطية مميّزة.

إبتدأت عملية الإقتراع حسب قانون النسبية، عند الصباح، واستمرت حتى الرابعة من بعد الظهر، ولم تتخلّلها أية حركة إستدعت تدخّل أمني.

وقد شهد اليوم الانتخابي إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب الذين مارسوا حقهم في اختيار الأعضاء المناسبين لتولي المهمة وتمثيلهم أمام كلياتهم كما إدارة الجامعة، وتأكيداً لحقهم في ممارسة دورهم الإيجابي في تنمية وخدمة جامعتهم، وبالمقابل إعطاء المثال المطلوب لتكوين أسس سياسية سليمة يبنى عليها وطنهم لبنان.

جرت الإنتخابات بإشراف عميدة مكتب شؤون الطلاب السيدة جويس منسى،  يعاونها لجنة من الطلاب عُيّنت خصيصا لمراقبة الانتخابات، وفريق عمل كبير من الهيئة الإدارية والأكاديمية في الجامعة حرصاً منهم على تأمين سير الإستحقاق  بأفضل حال.

دارت المنافسة بين ثلاثة لوائح لكسب 43 مقعدا طالبيا في كليات سبع حيث انفردت كل كلية بوضع برنامجها الخاص المتعلق بشؤونها واحتياجاتها.

أقفلت صناديق الاقتراع عند الساعة الرابعة، وبدأت عمليات الفرز بحضور وإشراف اللجان المختصة كما المندوبين عن المرشحين.

وبالمناسبة توجّه رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بيار نجم إلى الطلاب قائلا: “تجدّد جامعتكم الثقة بكم، ترى فيكم مستقبل وطننا، تريدكم أحرارًا، روّادًا، قياديّين، حضاريّين، رؤيوييّن.. تريدكم بُناةً للبنان الغد”.

أضاف نجم: “تذكّروا أنّكم جامعيّون: قدّروا الإختلاف، أحبّوا التمايز، إحترموا حقّ الآخر ومشروعه، واعلموا أنّ الانتصار لا يكون بعدد أصوات يفرزها الصندوق، بل بتجسيد أحلام الله فيكم، في أن تجسّدوا في حياة كلّ يوم قيمَ الحقّ والخير والجمال”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

إسحق: ما يتم تداوله حول المضامين المطلوبة للامتحانات الرسمية غير دقيق

د. هيام إسحق طعمه بوابة التربية: أعلنت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفيسورة هيام إسحق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *